5 أفكار جديدة عصرية لتزيين فراغ جدران منزلك

تاريخ النشر :02/01/2017 - 09:35 AM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
1- شيّد متحفك الخاص!

نعم يمكنك أن تشيد متحفك الخاص على جدران بيتك وبسهولة وذلك عن طريق تجميع ما تهوى من الطوابع، العملات الورقية، اللوحات، الصور الفوتوغرافية وصفحات المجلات المتنوعة والتي تراها مميزة، واخلق من كل ذلك لوحات متناغمة مرتبة أو غير مرتبة (حسب ما ترغب) والأفضل أن تصمم لهم أو أن تضعهم في أُطُر مميزة سواء باللونين الأسود والأبيض أو حتى بألوان البوب.

2- أنشي مجموعات منفصلة من المعروضات

يمكنك أيضًا أن تشيد متحفك الخاص ولكن ليس بخلط جميع المعروضات ودمجها في أُطُر فحسب، ولكن إذا كنت تملك عددا كبير من المقتنيات كالتي سبق الإشارة إليها فيمكنك شغل حوائط البيت كاملاً أو يعني أكثر من حائط واحد بتصنيف المقتنيات وجعلها معروضات وكل حائط له صنف محدد من المقتنيات كأن تخصص حائط لتعرض عليه الساعات بترتيب وتنسيق يرجع لرغبتك وذوقك.. وآخر لعرض اللوحات.. وهكذا.

 

3- تصميم شجرة للعائلة

كل ما ستحتاجه من أجل تصميم شجرة عائلة مميزة بملء الجدار هي مجرد ملصقات يمكنك طلبها من على صفحات ومواقع البيع على الإنترنت أو حتى من أي متجر فهي على الأرجح متوفرة وسعرها في متناول الجميع، كما أنك بالطبع ستحتاج لإطارات للصور بعدد أفراد العائلة.. والأفضل أن تركز على أن توحد لون الإطارات، كما يمكنك أن تثري شجرة العائلة الخاصة بك وتجعل التصميم أكثر تميزًا وقيمة بإضافة صور للمناسبات التي جمعت معظم أفراد العائلة والمناسبات المميزة والصور النادرة للأجداد وغيرها ويمكنك أيضًا كتابة بعض التعليقات عليها.. حقًا ستكون مميزة وجميلة وستندهش أنت نفسك بأن جدارك صار أجمل ومتميزا وغير مُمل كالسابق.

4- معرض أكسسوارات متميزة

لا تتعجبي بالقول (أنك تظلمين أكسسواراتك القيمة حين تخفينها فقط في خزانة ملابسك)! لأن الأكسسوارات الرائعة من الأفضل أن تتباهي بها وذلك بعرضها على جدار غرفة نومك.

 حيث يمكنك عرض الحقائب، قبعات الخروج على الجدار بترتيب وتنسيق مميز، وحتى الأحذية يمكنك عرضها ولكن بمكان ما بقرب الأرض وليس بداخل الخزانة.

حتى أنك بعرضك لأكسسواراتك القيمة ستجعلين الحياة أسهل عليك مما لو كانت مخبأة بعيدا وقابعة في الخزانة لأنه سيكون من السهل الوصول إليها في أي وقت.

5- عرض الكُتُب

يمكنك التباهي بحبك للكتب وشغفك بالقراءة وفي نفس الوقت هي طريقة تزينين بها جدار غرفتك بأحب الهوايات وأقيم الأشياء والمقتنيات لديك.

يمكنك إنشاء كشك صغير للجرائد التي تحتفظين بها في المنزل والتي غالبًا تحمل أحداث مهمة مع الكتب أيضًا.

كما يمكنك الاستعانة بإحدى طاولات القهوة وترتيب الكتب على سطحها وعلى أرففها  الضحلة.

ولأفكار الترتيب يمكنك فرز الكتب عن طريق اللون: (قد لا تكون تلك الطريقة الأكثر عملية واحترافية للترتيب) ولكن تذكر أن تأثير زخارف غلاف الكتب المرتبة على الجدار بحسب مجموعات الألون سيشكل عاملا أكثر لفتًا للنظر وتذكر أن الهدف الأول من الترتيب هو (الديكور).

فراغ الجدران يزعج البعض وبالأخص إذا كانوا من محبي التجديد ومن هواة الديكورات المميزة العصرية، إذن ما الحل وكيف نشغل الجدار بما هو مميز وعصري وجديد غير تقليدي؟.

لمعرفة الحل والإطلاع على 5 طرق مبتكرة لتزيين الحوائط، طالع ما يلي:
5 طرق مبتكرة لتزيين حوائط منزلك

:

أضف تعليقك على الموضوع