Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

تعلمي وضع الماسكرا بطريقة نجمات السينما

تاريخ النشر:01-01-2017 / 02:40 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

تعلمي وضع الماسكرا بطريقة نجمات السينما

الماسكرا بلا شك مستحضر التجميل الوحيد الذي لا يمكنك إغفاله أو الاستغناء عنه أبدًا حيث لا ينافسها مستحضر آخر وذلك لأن تجميل الرموش يبرزجمال العينين ويمنحهما سحرًا لا يقاوم، ومن خلال العيون يرتسم الوجه كله ويتضح جمال تفاصيله لأن العين هي بوابة الجمال.

وللوصول لأفضل النتائج لابد من تطبيق الماسكرا بشكل صحيح مثالي لأن الاستخدام الخاطئ لها سيؤتي نتائج عكسية مزرية، ولذا حرصنا على تعريفك بأفضل الطرق وإعطائك بعض النصائح المفيدة على لسان خبراء التجميل في وضع الماسكرا بشكل مثالي لعيون جميلة كما تظهر نجمات السينما، فتعرفي عليها فيما يلي:

نصائح وطريقة تطبيق الماسكرا بشكل مثالي
1- طريقة وضع الماسكرا بالشكل الصحيح
- امسكي عصا الماسكرا بشكل جيد ثم طبقيها على رموشك بداية من الجذور متجهة للأطراف عبر توجيهها من اليسار لليمين.
- استخدمي فرشاة الماسكرا بطريقة رأسية فوق رموشك لفصل التصاقها ولإظهار جمال كل رمش بشكل منفرد.
- أغمضي عينيك ووجهي فرشاة الماسكرا للجزء العلوي من رموشك متجهة لأطرافها وذلك للتخلص من تكتلها ومن الزوائد.
- انتظري للحظات ثم عاودي تطبيق الماسكرا مرة أخرى للحصول على كثافة رائعة تغنيك عن استخدام الرموش الصناعية.

2- كيفية اختيار نوع الماسكرا
- عندما تقررين شراء الماسكرا يجب عليك في المقام الأول أن تحددي أي فئة تريدينها حيث أن هناك أربعة فئات منها: (إطالة، كثافة، مائية أو عدم تكتل).
واجعلي استخدام الماسكرا فئة (عدم التكتل) هي الأوسع والأكثر استخدامًا لديك، أما (المائية) فهي تصلح للاستخدام في فصل الصيف أو لمن تمارس ألعاب التزلج المائي.
- لابد وأن تضعي السعر في الاعتبار فإذا كنت تنوين شراء واحدة من الماسكرا (المائية، الكثافة) فيمكنك شراء أي علامة تجارية عادية، معقولة السعر وليست باهظة، أما في حال رغبت في شراء واحدة من فئة (عدم التكتل أو إطالة الرموش) فالأفضل لكِ شراء واحدة تحمل علامة تجارية مميزة فرغم أنها باهظة الثمن إلا أنها الأفضل والأجود.

3- لمنع تكتل الماسكرا على الرموش
- قبل تطبيق الماسكرا/ احرصي على وجود منديل ورقي بجانبك، ففي حالة سحبت عصا الماسكرا ووجدتها تحمل بعض الزوائد فلا تتردي في التخلص من تلك الزوائد قبل تطبيق فرشاة الماسكرا على رموشك.
- بعد وضع الماسكرا/ احتفظي دائماً بعصا ماسكرا نظيفة (بعد أن تنتهي الماسكرا القديمة احتفظي بفرشاتها بعد تنظيفها جيداً بالماء والصابون) فإذا صادف وحدث تكتل لسائل الماسكرا على رموشك أثناء تطبيقك لها فاستعيني بالفرشاة القديمة بتمريرها على رموشك للتخلص من الزوائد العالقة.

4- تجرأي وامزجي بعض الأنواع
لابد وأن تمتلكي الجرأة في وضع عدة أنواع من الماسكرا في المرة الواحدة، فللعلم أن تلك هي طريقة الفنانات في التجميل..
ولابد وأن تجربي وضع طبقة من الماسكرا المكثفة ثم تليها أخرى من التي تحمل ميزة الإطالة وبعدهما واحدة من التي تختص بمنع التكتل أو يمكنك ترتيبهم كما تحبين! جربي تلك الطريقة وستحصلين على أفضل مظهر لرموشك على الإطلاق مع الحرص على جفاف كل طبقة قبل تطبيقك للتالية لها.

5- لوني رموشك
تتصدر الماسكرا ذات السائل الأسود قائمة الألوان جميعها فهي جميلة للغاية وتعمل مع الجميع وتبدو طبيعية، ولكنها قد تكون قاسية على الشقراوات فالأفضل لهن أن يجربن استخدام الماسكر البنية لأنها ستكون أكثر ملائمة للون بشرتهن الشقراء، أما الماسكرا الأرجوانية (البنفسجية) فتبدو رائعة الجمال والتناغم مع العيون البُنية، والماسكرا البورجوندية اللون أو البرقوقية فتتناسب كثيراً مع صاحبات العيون الزرقاء.