4 عناصر أساسية لشعر صحي وقوي

تاريخ النشر :29/12/2016 - 04:20 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
4 عناصر أساسية لشعر صحي وقوي

يحتاج الشعر دائمًا لمن يعتني به، وذكرت مجلة "هيلث دايجست" أهم العناصر الأساسية لتقوية الشعر والعناية به .. إذا كنت تبحثين عن أفضل الوسائل الفعالة لصحة الجسم وحمايته من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا والتي تعرض الجسم للتعب والإرهاق. 

1 - الحديد: 
فنقص الحديد في الجسم يؤثر بالسلب على صحة الشعر، ويمكن الحصول على عنصر الحديد العضوي من خلال تناول اللحوم الحمراء على وجه الخصوص والخضراوات الورقية كالسبانخ.

2 - الزنك: 
يعتبر الزنك من المعادن التي يحتاجها الجسم ليحافظ على صحته ويكافح الكثير من المشكلات الصحية، فجاءت فوائد الزنك في البيض والمكسرات بمختلف أنواعها والعدس، ويساعد الزنك في تقوية الشعر وتعذيته.

3 - البروتين : 
ويأتي البروتين على قائمة العناصر الهامة لشعر صحي وقوي، ويتوفر البروتين في البيض واللحوم بمختلف أنواعها وأيضا البقول.

فيتامين ب "البيوتين"، تعتبر من العناصر الأساسية في نمو الشعر وزيادة كثافتة.

4 - حمض الفوليك : 
يساعد حمض الفوليك على زيادة لمعان الشعر وترطيبة، ويمكن الحصول على حمض الفوليك من حبوب القمح والأغذية النشوية مثل: الأرز والمكرونة.

اتبعي تلك الخطوات : 
اليك نصائح هامة اتبعيها، قصي أطراف شعرك بانتظام، استخدمي فيتامينات لإطالة الشعر، الالتزام بنظام غذائي صحي، تدليك فروة الرأس باستمرار، والتعامل مع الشعر بلطف وخصوصا عندما يكون مبللًا لأنه أكثر عرضة للتعرض للتقصف والتساقط، واختاري منتجات الشعر التي لا تحتوى على مواد كيميائية مثل الشامبو "بلا دموع"، وتدليك شعرك بالزيوت الطبيعية، وعدم تغطية الشعر لفترات طويلة أو ربطها ربطات عنيفة، واستمتعي بشعر صحي خالي من المشاكل. 

:

أضف تعليقك على الموضوع