كيف تخسري وزنك بالشاي الأخضر بالطريقة الصحيحة؟

تاريخ النشر :29/12/2016 - 01:00 PM | المحرر : خاص الجمال - شروق عبد الرحيم
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
كيف تخسري وزنك بالشاي الأخضر بالطريقة الصحيحة؟

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر بصفة مستمرة تحرق أجسامهم الدهون وتعمل على مكافحتها ضعف أولئك الذين لا يتناولونه أو حتى يتناولون الأنواع الأخرى منه.

وللشاي الأخضر مذاق من نوع خاص يجلب المتعة والسعادة، فضلاً عن قدرته الهائلة على إذابة دهون الجسم والتخلص منها.
 وهناك استفسارات كثيرة ومتنوعة حول الشاي الأخضر وفوائده، ولمعرفة الإجابات على معظم الأسئلة التي تدور في رأسك عن الشاي الأخضر، تابعي ما يلي:
أكثر الأسئلة شيوعًا وإجاباتها عن الشاي الأخضر
1- هل النكهات تحمل الفوائد؟

لا تتحقق ولا تتحصل فوائد الشاي الأخضر بمجرد تناول المنتجات التي تحمل نكهة الشاي الأخضر أي أنها مُنَكّهَة كـ (المثلجات، النودلز، الشاي المثلج الجاهز وحتى العلكات) وهذا ما قد يربك بعضنا ليتساءل:
- "هل هذه المنتجات تحمل فوائد الشاي الأخضر أم أنها مجرد نكهة"؟ 
- والإجابة: "لا"
 فهذه المنتجات منكهة فحسب بنكهات اصطناعية ولذا فهي لن تمنح جسمك فوائد الشاي الأخضر ولن تستفيدي منها بمضادات الأكسدة التي تعزز صحتك.

كيف تتحقق أقصى فوائد الشاي الأخضر؟
  فوائد الشاي الأخضر كما ذكرنا سابقًا لا يمكن أن يستمدها الجسم من مجرد نكهات أي شراب أو طعام آخر منكّه به خلافه.

 ولكن للحصول على الفائدة وخاصة إنقاص الوزن فلا ينبغي تخفيفه أي فلا تقبل على شراء الشاي الأخضر المخلوط بأي من النكهات التالية وما يشابهها مثل:
(الشاي الأخضر والرمان، الشاي الأخضر والليمون، الشاي الأخضر والتوت البري،..إلخ)، وبالإضافة إلى ذلك فلا تشتر أيضًا الشاي المُتبّل بـ (القرفة والزنجبيل)، ومن الأفضل بالطبع التخلي عن إضافة السكر أو أي مُحليات اصطناعية أخرى وذلك بسبب أن الشاي المُحلّى يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الشاي الخام.
2- هل يمكن للعلامة التجارية أن تشكل فارق في جودة الشاي؟ 
نعم وبكل تأكيد، يمكن للعلامة التجارية أن تشكل فارقًا كبيرًا، حيث أن هناك اختلاف في جودة أوراق الشاي ومكونات الشاي وخلافه،
 لذا فالأفضل انتقاء العلامات التجارية الواسعة الشهرة مع الحرص على أن يكون الشاي منتجا عضويا وطبيعيا بالكامل دون إضافة مواد حافظة أو اصطناعية وذلك من أجل نتائج مضمونة وصحة أفضل.

3- هل يمكن احتساء الشاي الأخضر مثلجاً؟
يمكن تناول الشاي الأخضر مثلجًا ولكن شرط ألا يكون (معبأ جاهز) لأحد العلامات التجارية مهما كانت واسعة الشهرة وإنما يعد بالبيت ساخنًا طازجًا دون نكهات ودون إضافة أي محليات ويترك ليبرد ثم يثلج بعدها ليُتناول مثلجًا.

وعلى العموم  فإن الشاي المثلج يحتوي نفس فوائد الساخن منه، ولكنه فقط يقدم بطريقة مختلفة ومع ذلك  فالأفضل أن يتم تناوله ساخناً (لأن قطع الثلج تعمل على تخفيفه وتقلل من تركيزه).

4- هل هناك طريقة مُثلى لتحضير كوب من الشاي الأخضر؟
 نعم، هناك طريقة مُثلى لتحضير كوب شاي أخضر ساخن، وهي على النحو التالي:
- عدم السماح للشاي بالوصول لدرجة الغليان القصوى.
-  الصحيح هو صب الماء فوق كيس الشاي وتركه مدة تتراوح بين 2 إلى 4 دقائق.
- عدم تحلية الشاي بأي محلي وخاصة الاصطناعي
 الآن في مقدورك الاستمتاع بالمذاق وتعزيز صحتك ومناعتك وفقدان الوزن الزائد بطريقة آمنة.

:

أضف تعليقك على الموضوع