Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

عادات صباحية تجعلك سمينا

تاريخ النشر:29-12-2016 / 11:59 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عادات صباحية تجعلك سمينا

ربما تكون قد بدأت فى التمرينات الرياضية والحد من تناولك للوجبات السريعة، ولكنك لا ترى أى اختلاف على نطاق الوزن الخاص بك، ويمكن أن تكون المشكلة متعلقة بعاداتك الصباحية التى تمنعك من فقدان الوزن.. إذن هل تقوم بهذه الأخطاء ؟!

1- تنام لفترات طويلة:
أنت تعلم أن قلة النوم قد تؤدى إلى زيادة وزنك، ولكن الكثير من النوم أيضا يجعل وزنك يزداد؛ فأولئك الذين ينامون لأكثر من 10 ساعات يوميا مؤشر كتلة الجسم أعلى لديهم من الأشخاص الذين ينامون 7 – 9 ساعات يوميا.

2- لا ترتب سريرك:
أنت تعرف أن النوم الصحيح يرتبط بمؤشر أقل لكتلة الجسم، وأظهر استطلاع رأى بأن الأشخاص الذين يرتبون السرير يحصلون على ليلة نوم جيدة مقارنة بأولئك الذين لا يرتبونه؛ لذلك فى الصباح قم بترتيب سريرك لتحافظ على وزنك طبيعيا.

3- تتخطى الوزن:
فى دراسة نشرت تقول بأن أولئك الذين يزنون أنفسهم يوميا أكثر قدرة على الحفاظ على وزنهم، وأفضل وقت لتزن نفسك هو الصباح حيث يكون الوزن دقيقا.

4- تبقى غرفة نومك مظلمة:
إظلامك لغرفتك يجعلك تفقد فوائد فقدان الوزن من أشعة الشمس، إذا واصلت إغلاق الستائر لفترة طويلة فى الصباح؛ فالأشخاص الذين يحصلون على بعض أشعة الشمس فى الصباح لديهم مؤشر كتلة جسم أقل بكثير من أولئك الذين لا يحصلون عليها.

5- تخطى وجبة الإفطار:
إهمال وجبة الإفطار يجعلك تشعر بالجوع واستنفاد طاقتك لأداء المهام اليومية بشكل جيد. عندما تواجه آلام الجوع يبدأ جسمك فى إرسال إشارات للدماغ، وهذا يجعلك أكثر عرضة لتناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة الغنية بالسكر والتى مع مرور الوقت تؤدى إلى زيادة وزنك.