أسباب مفاجئة لحكة الجلد لم تعرفي عنها أبدا

تاريخ النشر :28/12/2016 - 06:02 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أسباب مفاجئة لحكة الجلد لم تعرفي عنها أبدا

الحساسية والالتهابات البكتيرية أو الفطرية هى بعض من الأسباب الشائعة لحكة الجلد، ولكن هل تعلم أن الهاتف المحمول يمكن أن يكون أيضا سبباً فى حكة الجلد؟نعم.

هنا بعض الأسباب المفاجئة التى يمكن أن تؤدى إلى حكة الجلد:
1- صبغات الشعر: 

عندما يتم صبغ الشعر بالمواد الكيميائية يمكن أن يؤدى ذلك إلى حكة فى الجلد مع احمرار وتقشر لدى بعض الناس، وعلاوة على ذلك قد يعانون من تهيج البشرة على طرف الأذنين أو الجفن العلوى بسبب المواد الكيميائية فى لون الشعر.

2- الدفايات:
نعم.. الكثير من الناس لا يعرفون أن الهواء الجاف الصادر من الدفايات يمكن أن يجفف الأغشية المخاطية للجلد مما يؤدى إلى الإصابةة بالالتهابات، فالدفايات لا تضر الجلد فقط بل تسبب الحكة أيضا وبالتالى البقاء فى المنزل مع استخدام الدفاية قد يؤدى إلى تفاقم الحالة.

3- الهاتف المحمول:
حاذري من الهاتف المحمول الخاص بك لأنه يسبب حكة الجلد، وقد أثبتت الدراسات أن الهواتف المحمولة المصنوعة من النيكلل والرصاص والكروم تصيب حاملها بحساسية المعادن والتى توصف عاة بحساسية الهاتف الخلوى الجلدية.

4- الحناء:
يقول الأطباء بأن الحناء النقية لا تسبب الحكة ماعدا فى الأشخاص المصابين بالحساسية، ولكن السبب الرئيسي هو المواد الكيميائية التىى تضاف لتكثيف اللون مما يتسبب فى حكة الجلد.

ة حكة الجلد هى واحدة من العلامات الرئيسية لمرض السكر، وهذا ما لا يعلمه معظم الناس، وعلاوة على ذلك يمكن لمستويات السكر غير المنضبطة أن تؤثر على الغدد الدهنية والغدد العرقية مما يتسبب فى حكة القدمين واليدين.

:

أضف تعليقك على الموضوع