Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تمارين منزلية سهلة تمنحك خصر نحيف

تاريخ النشر:28-12-2016 / 03:34 PM

تمارين منزلية سهلة تمنحك خصر نحيف

هل تعتمدين تصميمات فضفاضة بهدف إخفاء الدهون المتكدسة والترهّلات عند منطقة الخصر؟ لا داعي لذلك بعد اليوم، إذ نقدم لكِ سلسلة تمارين مخصصة لهذه المنطقة من الجسم والتي ستخلّصكِ من هذه المشكلة. لا داعي للذهاب إلى النادي الرياضيّ، إذ بإمكانكِ الحصول على النتيجة المرجوّة في منزلكِ. 

قومي بهذه الحركات البسيطة بشكلٍ منتظم للحصول على خصر نحيف كعارضات الأزياء.

- اتخذي وضعية تمرين الدفع أو ما يُعرف بالـ Push-Up، ادفعي قدمكِ اليمنى إلى الأمام حتّى تصل إلى كوع ذراعكِ، ثمّ أرجعيها إلى الخلف مع المحافظة على توازن الساق الأخرى. كرّري هذا التمرين 20 مرة.

- اجلسي على الأرض وارفعي ساقيكِ إلى الأعلى مع ثني الركبتين، ثمّ قومي بميل خصركِ الأيمن إلى الجانب الأيسر والعكس. حافظي على توازن ساقيكِ عند تحريكِ خصركِ وعاودي هذا التمرين 15 مرّة.

- استلقي على الأرض ومدّي ذراعيكِ إلى جانب جسمكِ لتخلقي توازناً، ثمّ ارفعي ساقيكِ إلى الأعلى وقومي بتحريكهما مع خصركِ إلى الجانب الأيمن والعكس. قومي بهذا التمرين بهدوء وكرّريه 25 مرّة.

- قفي مستقيمة وابعدي قدميكِ قليلاً، ثمّ ارفعي يدكِ اليمنى إلى الأعلى وابقي الثانية إلى جانب جسمكِ، بعدها قومي بالانخفاض إلى الجانب الأيسر بقدر ما تستطيعين. عاودي هذا التمرين مع الجانب الآخر وكرّريه نحو 12 مرّة.

- قومي برياضة الـ Hula Hoop التي ترتكز على طوق مستدير عريض تضعينه حول خصركِ وتقومين بتحريكه بشكل دائريّ. هذه الرياضة فعّالة جداً لتنحيف الخصر وحرق الدهون شرط أن تقومي بها بانتظام لمدّة 20 دقيقة.