Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

الماكياج تجربة رائعة عليك الاستمتاع بها...

تاريخ النشر:06-08-2017 / 12:00 PM

الماكياج تجربة رائعة عليك الاستمتاع بها...
قومي بتحديد ملامح وتضاريس وجهك وسوف يكون لديك دليل لوضع ماكياج بسيط وجميل

  تقول سينثيا روبنز أخصائية الماكياج والعناية بالبشرة:
" إن أولى ذكريات اهتمامي بالماكياج والأصباغ تعود إلى أيامٍ كنت أراقب فيها والدتي وهي تضع الماكياج.

وكانت تقول: 
" إني أضع قناعي" ولطالما أسرني التحول العجيب الذي يطرأ على والدتي التي ترتدي عادة ثياب النوم الواسعة، لتصبح امرأة لامعة أنيقة تضع عطراً ثميناً وترتدي كعباً عالياً ".

" وعزمت والدتي على أن تمرر لي تحيزها للماكياج فقد كانت سيدة أنيقة ولن تقبل إلا أن أكون كذلك أيضاً. وأعتقد شخصياً أن عشق الماكياج مثل الجين إما يولد معك أولا. إما أن تحبي مستحضرات الماكياج أو لا. أما فيما يختص بي فدائماً ما كان الماكياج متعة وليس فرضاً".
 
إن هدفي هو أن أساعدك على تطوير مستوى اطمئنانك وراحتك الداخليين تجاه الماكياج. وافعلي كما تفعل أخصائيات التجميل الماهرات الذكيات، اطرحي على نفسك الأسئلة الصحيحة لكي تحددي مرادك.
 
ما لذي تريدينه من الماكياج؟ هل تريدين ماكياجاً متقناً محترفاً يعكس الثقة بالنفس؟ أم تجربة تفيد نظرتك إلى نفسك؟ أم الهروب أي القدرة أن تكوني شخصاً آخر تماماً. مهما كانت دوافعك ، فإن النتيجة واحدة: الماكياج متعة.
 
تعرفي على وجهك:
 إن النساء مخلوقات تحيا على العادة .. فأول ما نفعله عندما نصحو صباحاً من النوم، هو التحديق في المرآة، وعلى ماذا تركز أعيننا فوراً؟ ليس على شفاهنا الناعمة، بل على الخطوط حول التي حولها. ليس على أنوفنا الراقية ، بل على حبوب بدأت تظهر عليها.
 
ليس على أعيننا الصافية البنية أو الزرقاء ، بل على الهالات السوداء والجيوب المنتفخة تحتها وعلى ما حولها من خطوط دقيقة تبدو وكأنها ظهرت لتوها.
 
أي وبكلمات أخرى، عندما ننظر إلى أنفسنا لا نرى إلا السلبيات. ولا عجب إذن أننا نضع الماكياج بطريقة خاطئة. فبدلاً من إظهار وإبراز أفضل صفاتنا والتركيز عليها، فإننا نحاول أن نخبئ ونبهم ونغطي ونمحو ما نعتبره عيوب وجوهنا. أود منك أن تشاركي في بعض الألعاب التي قد تغير نظرتك إلى مظهرك.
 
لعبة الغريبة في المرآة:
 1- قفي أمام مرآة الحمام وأغمضي عينيك قبل أن تتاح لك الفرصة لتنظري إلى نفسك. خذي نفساً عميقاً.
 
2- افتحي عينيك بسرعة وادعي أن الوجه المنعكس أمامك في المرآة ينتمي إلى شخص غريب تماماً، شخص تتعرفين عليه للمرة الأولى.
 
3- قولي شيئاً جميلاً عن وجهك. (ألم تعلمنا أمهاتنا دائماً أن نجد أمراً لطيفاً لنقوله لشخص ما عندما نلقاه).
 
4- كوني سريعة واتبعي حدسك. لا تنظري إلى هذه الصورة وتعودي إلى نفس النقد الذاتي القديم. كوني لطيفة، تماماً كما علمتك أمك.
 
التفسير:
 كوني مستعدة لأمرين سوف يحصلان حينها. أولاً، سوف تذهلين مما ستقولينه عندما تكونين عفوية. ستبدئين ملاحظة الجوانب الإيجابية في وجهك- مثل لون عينيك ، تقوس حاجبيك ، بروز عظمتي خديك. فهذه هي أساسيات وجهك، وهي الصفات التي تستحق التقدير.
 
لعبة الوجه:
 1- اختاري وقتاً فراغ خلال يومك، لا تتعرضين فيه إلى أي إزعاج، ثم ادخلي الحمام وأقفلي الباب.
 
2- اربطي شعرك بعيداً عن وجهك.
 
3- اغسلي يديك جيداً وأغمضي عينيك. ولا تغشي فهذه اللعبة تلعب بالأصابع وليس بالعينين.
 
4- ثبتي إبهاميك تحت ذقنك. واسمحي لأصابعك بالتجول على استدارة خديك. ماذا وجدت؟ وجدت عظمتي خديك، صح؟
 
5- مرري أصابعك بلطف على امتداد خديك بدءاً من المنطقة الأقرب إلى أنفك ثم صعوداً نحو قمتها حيث تنحني نزولاً نحو الأذن.
 
6- افتحي عينيك وانظري إلى المرآة. ضعي يديك بنفس الطريقة على نفس المنطقة(إبهاميك تحت الذقن ومرري أصابعك على عظمتي خديك). ثم ابتسمي، هل قمة الخدين هي الأكثر امتلاء عندما تبتسمين؟ تدعى هذه المنطقة بتفاحة الخد وهي المكان الأفضل لوضع حمرة الخدين.
 
7- أغمضي عينيك مرة أخرى وتقدمي بأصابعك نحو فمك. وتتبعي بإصبعك الرابع (إصبع الخاتم) حدود شفتيك. هل شفتيك أكثر امتلاء مما ظننت؟ هل شعرت بالارتفاع الموجود على الطرف الخارجي لشفتيك؟ سيكون هذا الارتفاع حدود قلم الشفتين وحمرتهما. إذا لونت الشفتين داخل هذه الحدود يمكنك أن تقللي من حجم الشفتين؛ أما إذا حددت على الارتفاع تماماً أو أكبر منه قليلاً فيمكنك تكبير حجم الشفتين.
 
8- الآن حان الوقت لفحص عينيك. أغلقيهما برفق، ولا ترمشي. استخدمي إصبعك الأوسط أو إصبع الخاتم وتحسسي منطقة الجفن الأعلى. بدءاً من خطوط الرمشين وحتى تجويف الحاجبين. هذه هي المنطقة التي سوف تضعين عليها ظل العينين، في الماكياج البسيط.
 
9- أنزلي رأسك نحو الأمام واجعلي ذقنك يرتاح برفق على صدرك. والآن قوسي حاجبيك بقوة ومبالغة وتتبعي التقوس الخارجي للحاجب. ضعي إصبعك على أعلى نقطة ثم أرخي حاجبيك. هذا هو قوس حاجبك، والمنطقة التي تحته مباشرة تكون موضع ظل العينين الفاتح.
 
10- والآن اجعلي يديك بموضع أفقي بدءاً من جانبي أنفك وحتى حاجبيك. إذا شعرت بوجود أي شعر من حاجبيك بجانب إصبعك الأقرب إلى أنفك، فربما يكون من الأفضل نزعه.
 
كرري كل التمارين السابقة وعيناك مفتوحتان، ولاحظي معالم وجهك والمناطق التي اقترحتها لوضع الماكياج. ليس عليك أن تحددي شكل وجهك- مثلث أم على شكل قلب أم بيضاوي أم مربع أم مستدير- لكي تضعي الماكياج. قومي فقط بتحديد ملامح وتضاريس وجهك وسوف يكون لديك دليل لوضع ماكياج بسيط وجميل.