أطعمة تعمل كعلاج طبيعي لمشاكل الجلد والشعر

تاريخ النشر :28/12/2016 - 10:23 AM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أطعمة تعمل كعلاج طبيعي لمشاكل الجلد والشعر

هنا نكشف لك كيف يمكنك استخدام مكونات من مطبخك للتعامل مع مشكلات الشعر والبشرة الشائعة خصوصا خلال فصل الشتاء، وذلك بدلا من إنفاق الكثير من المال على المنتجات ذات العلامات التجارية.

جربى هذه الطرق الصديقة للميزانية هذا الموسم:
1- العسل:

امزجي العسل مع ملعقة صغرة من عصير البرتقال وضعى المزيج على وجهك واغسليه بعد مرور 20 دقيقة لبشرة ناعمة وطرية، ولكن إذا كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب امزجى العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادى وبعض الكركم، طبقى الخليط على وجهك واشطفيه بالكثير من الماء بعد 20 دقيقة.

2- الكرنب:
اغلى كوباً من الملفوف الطازج فى حوالى لتر من الماء، بردي الماء السائل واستخدميه لغسل وجهك، فالكرنب غنى بالمعادن التى تعيد المواد الغذائية ليس فقط فى الجلد ولكن أيضا تناسب جميع أنواع البشرة.

3- الجزر:
نعم.. ليس فقط تناول الجزر ولكن تطبيقه موضعيا، فالجزر غنى بفيتامين أ والذى يساعدك على التعامل مع مشاكل الجلد فى فصل الشتاء، اغسلى وجهك بالماء ثم ضعى جزرة مبشورة على وجهك، اغسلى وجهك بالماء العادى بعد 15 – 20 دقيقة.

4- زيت الزيتون:
إذا كان لديك شعر جاف وتالف للغاية اخلطى بعض زيت الزيتون مع صفار البيض وطبقيه على شعرك، اربطى وشاحاً قديماً على شعرك واتركيه لمدة ساعة، اغسلى شعرك بالشامبو المعتدل لشعر ناعم ولامع.

5- المايونيز:
وضع عجينة من المايونيز على الشعر يساعد على تغذية وتنعيم الشعر بوصفه بلسم طبيعى، وبدلا من وضعه بعد غسل الشعر طبقيه قبل غسل الشعر بنصف ساعة لضمان سلاسة الشعر ومظهره الحريرى.

:

أضف تعليقك على الموضوع