أسباب التوقف عن الجماع في الحياة الزوجية!

تاريخ النشر :25/12/2016 - 03:39 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أسباب التوقف عن الجماع في الحياة الزوجية!

العلاقة الحميمة بين الزوجين عندما تكون تسير بشكل طبيعي فإن الحياة الزوجية تستقيم  ولكن هل توقفت وزوجك عن ممارسة الجماع لفترة طويلة ؟ إقرئي هذا المقال لمعرفة أبرز الأسباب وراء توقف الثنائي عن ممارسة العلاقة الحميمية.

- المشاكل، الخلافات والغضب:
قد تتراجع الرغبة الجنسية لدى الثنائي عندما يواجهان العديد من المشاكل والخلافات في العلاقة. فالتوتر يعتبر من أبرز الأسباب التي تمنع الزوجين من ممارسة العلاقة الحميمية.

- الملل والروتين: 
قد يملّ الثنائي من ممارسة الجماع. لذلك يتوجّب عليهما التجديد في علاقتهما الحميمية من خلال إعتماد وضعيات جديدة والتركيز على المداعبة لإشعال الرغبة الجنسية من جديد.

- عدم تخصيص الوقت للحياة الحميمية:
قد ينشغل الثنائي بالمسؤوليات اليومية، تربية الأولاد والإهتمام بالأعمال الخاصة، فيهملا العلاقة الحميمية.

- عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر: 
نحذّر من إهمال الزوج أو الزوجة لمظهرهما ونظافتهما الشخصية، لأن ذلك قد يؤثّر سلباً على العلاقة الحميمية والرغبة الجنسية لدى الطرفين.

- عدم إظهار الإهتمام والمودّة للآخر: 
ما من علاقة حميمية ناجحة إن لم تكن العلاقة الزوجية مبنية على الأسس التالية: العطف، الاهتمام، المودّة، الإحترام والتعبير عن الإعجاب. إن كانت هذه الأسس غير موجودة، قد يفقد الثنائي رغبته بممارسة العلاقة الحميمية. لذا يتوجّب عليهما أن يجدّدا حبهما أوّلاً ليتمكنّا من إستعادة رغبتهما الجنسية.

- مشاكل جنسية: 
تعتبر المشاكل الجنسية من أبرز الأسباب للتوقّف عن ممارسة العلاقة الحميمية. لذا ننصح بالإستعانة بطبيب أخصائي لمعالجة أي مشكلة جنسية قد يعاني منها أحد الطرفين.

:

أضف تعليقك على الموضوع