أكبر صيحات الديكور التي انتشرت في 2016

تاريخ النشر :25/12/2016 - 01:27 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أكبر صيحات الديكور التي انتشرت في 2016

انتشرت بعض الصيحات المميزة خلال عام 2016 للديكور الداخلي وكانت انطلاقة للأحدث والأجمل، وكانت هناك صيحات رأيناها مرارا وتكرارا خلال العام وبالطبع سوف يستمر البعض منها إلى العام الجديد 2017.

1- اللون الرمادي:
تألق اللون الرمادي هذا العام 2016 وتفوق على لون البيج حيث يمكن التعامل معه كما أن هناك الكثير من الألوان التي تليق عليه.

2- اللمبات الرقيقة:
استخدمت لمبات الإضاءة الرقيقة حيادية اللون لأنها تقدم لمسة ديكور جميلة بدون مبالغة ويسهل استخدامها داخل أي مكان لتعطي لمسة لطيفة.

3- اللون الوردي:
اللون الوردي كان في الصدارة خلال العام 2016 خاصة اللون الوردي الفاتح اللؤلؤي؛ حيث يعتبر الوردي من الألوان المفضلة لكثير من الناس سواء في الموضة أو الديكور؛ لأنه يضيف لكل مكان أو شيء توهجاً جميلاً من الضوء.

4- الأزرق والأبيض:
الأزرق مع الأبيض خاصة عندما يكونان في صورة خطوط طولية دائما من الألوان المفضلة التي رأيناها كثيرا في الديكورات الداخلية ورغم أن هذين اللونين دائما كانا من الظلال الكلاسيكية، لكنه مستمر وبقوة.

5- الإكسسوارات المنزلية بالذهبي الوردي:
في عالم التشطيبات أصبح الذهبي الوردي نجم الألوان؛ حيث ظهر في تصميمات الحمامات والمقصود هنا هو المجوهرات أو الإكسسوارات المنزلية.

6- الحوائط ثلاثية الأبعاد:
يبدو أن المدرسة الكلاسيكية في العمل الفني قد امتد تأثيرها ليشمل فن النحت والوسائل الممتزجة وحتى الحوامل.

7- ورق الحائط المتألق:
قدم ورق الحائط والملصقات الأخرى نتيجة رائعة مع الملمس واللون والرسومات وكانت رسومات الزهور هي الأكثر انتشارا وكذلك الرسومات الطبيعية التي تضفي على المكان انتعاشة الغابات الاستوائية كما انتشرت المطبوعات الرقمية جنبا إلى جنب مع التقنيات الملونة تلويناً يدوياً.

8- تصميمات بلمسات عالمية:
كذلك كانت هناك العديد من التصميمات التي أخذت لمسات عالمية من ثقافات مختلفة مثل الهندي والإفريقي والتي تنوعت بين الأقمشة أو المنحوتات التي استخدمت بأساليب متنوعة في الديكور، مثل قطعة أثاث كالكرسي من منتصف القرن الحالي أو كرسي عثماني.

9- الأسود:
كان استخدام اللون الأسود أو البازلت كألوان حيادية من أكبر صيحات الديكور خلال 2016، حيث حل اللون الأسود محل الأبيض لخزائن المطابخ وأواني الطعام والإكسسوارات الأخرى كما امتزج مع الظلال الحمراء والمعادن الأخرى مثل النحاسي والذهبي الوردي؛ حيث خلق استخدام الأسود اتجاهاً جديداً تماما في عالم الديكور والتصميم.

10- اللاديكور:
من أكبر صيحات الديكور التي ظهرت في عام 2016 والتي يعتقد خبراء الديكور أنها ستستمر لأعوام قادمة هي فكرة الشعور بالفراغ بدون ديكور والابتعاد عن الأشياء التي تشعرك بالديكورات التقليدية، بمعنى آخر استخدام أبسط الأشياء.

:

أضف تعليقك على الموضوع