فوائد زيت السمسم

تاريخ النشر :25/12/2016 - 12:45 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 فوائد زيت السمسم

زيت السمسم يستخلص من بذور السمسم، وهو أحد الزيوت النباتية المعروفة له العديد من الفوائد الصحية والتى رصد بعضها موقع Organic Facts:

1- تعزيز صحة القلب
يحتوى زيت السمسم على الأحماض الدهنية غير المشبعة، التى تحافظ على اتزان نظام القلب والأوعية الدموية، كما أنها تحافظ على انخفاض مستويات الكولسترول وبالتالى تحمى القلب من أمراض تصلب الشرايين.

2- نمو العظام
هناك العديد من المعادن المهمة التى يمكن العثور عليها فى زيت السمسم مثل النحاس والزنك والكالسيوم، هذه المعادن الثلاثة تلعب دورا أساسياً فى نمو العظام، كما أن زيت السمسم يساعد على تجنب الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من الأمراض والحالات الطبية التى تصيب العظام مع تقدم العمر.

3- التخلص من القلق والاكتئاب
التيروسين هو من الأحماض الأمينية التى توجد بكميات عالية نسبياً فى زيت السمسم. التيروزين مرتبط بنشاط السيروتونين الذى يعزز الحالة المزاجية عن طريق إغراق الجسم بالإنزيمات والهرمونات التى تجعل الشخص يشعر بالسعادة.

4- صحة الفم
ينصح أطباء الأسنان باستخدام زيت السمسم، لأنه يحافظ على اللثة ومضاد قوى للبكتيريا التى تنمو فى الفم.

5- تحسين صحة الشعر
تؤكد الدراسات أن زيت السمسم يساعد على "تغميق" لون الشعر، وكذلك القضاء على مشكلة تساقط الشعر، كما أنه مضاد قوى للبكتيريا التى تهاجم فروة الرأس أو الشعر.

6- الصحة الجلد
زيت السمسم غنى بالزنك أحد أهم المعادن المهمة للبشرة، فهو يساعد على زيادة مرونته، كما أنه يساعد على الحد من ظهور البقع والقضاء على الأمراض الجلدية بما فى ذلك آثار الشيخوخة المبكرة، كما أن زيت السمسم يستخدم كواق من الشمس.

:

أضف تعليقك على الموضوع