أطعمة تحارب الخمول أهمها اللبن والفلفل الحار

يشعر كثير من الأشخاص بالخمول وعدم القدرة على القيام بأى نشاط بدنى، ولذلك العديد من الأسباب منها، الحمل أو عدم ممارسة الرياضة أو سوء النظام الغذائى، وتقول الدراسات إن هناك بعض الأطعمة التى تحارب خمول الجسم، والتى رصد بعضها موقع Men’s Health:


1- اللوز
تؤكد الدراسات، أن اللوز من أفضل الأطعمة التى تحارب الخمول  فهو يمد الجسم بالطاقة لأنه غنى بفيتامين E والمغنسيوم وتريبتوفان والنحاس وفيتامين B2 (ريبوفلافين) والفوسفور، كما أن للمغنسيوم العديد من الفوائد منها تعزيز المناعة، ويساعد على النوم بشكل أفضل ويساعد على استرخاء العضلات ويخفض مستويات الإجهاد ويحسن المزاج.

2- الفلفل الحار
يساعد الفلفل الحار على تسخين الجسم وإمداده بالطاقة، ويعزز عملية التمثيل الغذائى، الأمر الذى يؤدى إلى محاربة الخمول، وأظهرت الدراسات أم الفلفل الحار يقمع الشهية ويحسن الهضم ويساعد على أكسدة الدهون.

3- الموز
الموز يحتوى على الأحماض الأمينية التى تساعد على التخلص من التعب والإجهاد ويقلل الشعور بالخمول، وتشير الدراسات إلى أن الرياضيين الذين يتناولون الموز يحصلون على ما يعادل 6% من المشروبات الغنية بالكربوهيدرات الموجودة فى كثير من الأطعمة والمشروبات.

4- بذور تشيا
بذور تشيا تحافظ على مستويات الطاقة فى الجسم، وذلك لأنها غنية بالبروتين والدهون والألياف كما أن بها نسبة كربوهيدرات منخفضة.

5- اللبن
يساعد اللبن على تزويد الجسم بالماء ويوفر البروتين والكربوهيدرات التى تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة، وتناول كوب من اللبن قبل النوم يحسن ويعزز من صحة العضلات ونموها  وذلك وفقاً  لدراسة نشرت فى مجلة الطب والعلوم فى الرياضة والتمارين الرياضية.