Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

طرق عملية وبسيطة لتدفئة منزلك في البرد القارص

تاريخ النشر:18-12-2016 / 03:09 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

طرق عملية وبسيطة لتدفئة منزلك في البرد القارص

بدأت برودة الشتاء تزداد يوما بعد يوم لدرجة أن الطقس أصبح قارص البرودة ولم تعد الطرق التقليدية في التدفئة تفيد، لذا إليك بعض الطرق العملية والبسيطة في نفس الوقت حتى تشعري بالدفء المطلوب داخل منزلك بعد التعرض للقشعريرة طوال اليوم وأنت بخارجه.

1- ارتداء المزيد من الملابس
أول وسيلة نهرع إليها أثناء البرد الشديد هي ارتداء مزيد من الملابس مثل الجوارب الدافئة والسترات وغيرها، فإضافة طبقة إضافية يجنبك تشغيل درجة حرارة أعلى في المدفئة، وبالطبع تعتبر تدفئة رأسك وقدميك أسرع طريق للشعور الكامل بالدفء حيث نشعر بالبرودة الشديدة في أجزاء الجسم الأقل دهون مثل الرأس والكاحلين والمعصمين واليدين.

2- ملء فراغات الأرضيات بالسجاجيد
إذا كان بمنزلك أرضيات بدون تغطية أو سجاد مثل المطبخ والممرات أو السلم فيجب شراء بعض السجاد لهذه الأماكن لاستخدامها في الطقس البارد، وإذا كان لديك سجاد عادي فلابد من تجديده بأنواع أكثر سمكا لأنها الأفضل في تدفئة المكان كما أنها ستصبح لمسة تجديد للألوان داخل بيتك، وهناك أنواع من السجاد بأحجام قياسية يمكن تخزينها داخل صناديق بدلا من لفها.

3- علقي الستائر الشتوية
مثل السجاد الإضافي، يعتاد البعض على تغيير الستائر بشكل موسمي بحيث تزيلي الستائر الرقيقة وتعلقي ستائر أثقل وأكثر سمكا خلال شهور الشتاء لأنها وسيلة فعالة جدا لحجب البرودة ومنح المكان الدفء المطلوب من الناحية العملية والديكورية أيضا.

4- استخدام سدادات الفراغات حول الأبواب والنوافذ
هناك بعض الفراغات بين الحوائط والأبواب والنوافذ المثبتة عليها والتي تسرب الكثير من الهواء البارد داخل منزلك خلال الشتاء ومازال البعض يستخدم الطرق التقليدية بسدها مستخدمين الأسمنت، لكن يوجد الآن أنواع من الإطارات المطاطية اللاصقة التي يمكنك وضعها فوق حواف الأبواب والنوافذ في الأجزاء ذات الفراغات فهي فعالة جدا في منع تسريب الهواء والبرودة.

5- اعكسي حركة دوران مروحة السقف
نعلم جميعا أن الهواء الساخن يرتفع لأعلى؟ لذا بعمل شيء بسيط مثل عكس حركة دورات مروحة السقف سوف يدفع الهواء الدافيء لأسفل مما يصنع إطار من الهواء الأكثر دفئا في جميع أنحاء غرفتك، لكن كيف تعكسين حركة دوران المروحة؟ عند النظر لأعلى ستجدين زر بالمروحة يجعلها تدور عكس عقارب الساعة.

6- تدفئة غرفة النوم
لتدفئة أطرافك الباردة في فصل الشتاء خاصة لمن لديهم أسرة مصنوعة من الحديد هناك بعض البطاطين ومفارش الأسرة الحرارية حيث يمكنك فرشها أسفل منك وكذلك التغطية من أعلى بالبطانية أو اللحاف المحشو بالفيبر لتشعرين بالدفء من فوقك وأسفل منك.

7- المدفأة
إذا كان لديك مدفأة سواء كهربائية أو حتى تقليدية بالفحم أو الخشب، يمكنك استخدامها خلال الطقس القارص المهم أن تغلقي الغرفة الموضوعة بها بعض الوقت لتحتفظ بالدفء داخلها.