أفضل جبنة من بين 3 آلاف نوع في العالم

تاريخ النشر :17/12/2016 - 10:12 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أفضل جبنة من بين 3 آلاف نوع في العالم

تجمّع أكثر من 266 خبيراً من 26 بلداً في بلدة سان سباستيان الساحلية الإسبانية في نوتشرين الثاني الماضي، لاختيار أفضل جبن في العالم.

وأُقيمت مسابقة الجبن السنوية في دورتها التاسعة والعشرين، وسجّلت رقماً قياسياً بمشاركة أكثر من 3 آلاف نوع من الجبن من 31 بلداً مختلفاً حول العالم.

وكان أمام فريق برنامج جائزة الجبنة العالمية "World cheese award" لتقييم كل هذه الأنواع يوم واحد فقط، وتسليم الجوائز البرونزية والفضية والذهبية لخياراتهم المفضلة.

وانتقل أفضل 16 نوعاً من الجبنة إلى لجنة تحكيم نهائية ارتقى من خلالها نوع واحد فقط إلى القمة ليكون أفضل جبن في العالم.

وذهبت جائزة هذا العام إلى جبن "كرافتكار" من صانع الجبن النرويجي "تينغفولوست"، وهو مُستَجد نسبياً في عالم الجبن وقد افتتح متجره في 2003.

وبالإضافة إلى الجائزة، فإن جبن "كرافتكار" هو الأول من أي بلد إسكندنافي للحصول على هذا اللقب المرموق، حيث كان معظم الفائزين السابقين من البلدان التي تعتبر قبلة لمنتجي الجبن مثل فرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة".

وعبّر تينغفولوست غونار فوغين بعد فوزه بالجائزة عن سعادته، مشيرا إلى أنه بدأ بصناعة الجبن على مدار أكثر من 10 سنوات. وقال فوغين، "إننا أسرة صغيرة في وسط النرويج تحاول أن تبذل قصارى جهدها كل يوم. إننا نستيقظ باكراً وننام في أوقات متأخرة".

وحاول الحكم نيك تريوروس، من مصنع جبن "أولمبيك" الكندي، تفسير لماذا "كرافتكار"، وهو جبن أزرق مصنوع من حليب الأبقار نموذجي إلى هذه الدرجة، قائلًا: "فطر هذا الجبن نما جيداً وهو موزَّع بالتساوي".

وأوضح الحكم أن قوام الجبن رائع وعند تفتيته يصبح كالكريمة الناعمة.

وبكوْنها جوهرة أخيرة في تاج "كرافتكار"، اختار برنامج جائزة الجبن العالمية، ولأول مرة على الإطلاق "بطلاً للأبطال"، من خلال اختياره الجبن الأفضل من بين الفائزين الـ 29 السابقين بالمسابقة.

وقد نال تينغفولوست هذه الجائزة أيضاً، هذا في الوقت الذي أعلنت فيه "رابطة الطعام الفاخر"، وهي المجموعة التي تقف وراء برنامج "جائزة الجبن العالمية"، أنها "أفضل جبنة صُنِعت على الإطلاق".

:

أضف تعليقك على الموضوع