Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

ما لا تعرفيه عن مخاطر تشقير البشرة

تاريخ النشر:14-12-2016 / 11:07 AM

ما لا تعرفيه عن مخاطر تشقير البشرة

بعض النساء لا يفضلن إزالة شعر الوجه بالطرق التقليدية والمعهودة ربما بسبب ضيق الوقت أو حتى لأنهم غير معتادين على ذلك، لذا يفضلن استخدام بودرة التشقير من أجل الظهور بشكل أفضل، كذلك تساعدهم على إخفاء الشعر الأسود بالوجه بشكل أفضل من المعتاد.
 
ولكن هناك الكثير من الأضرار التى تنتج عن استخدام بودرة التشقير ويكون لها تأثيرات سلبية على البشرة، لذا علينا أن نقوم بتجربة البودرة قبل الاستخدام على منطقة من صغيرة من اليدين أو الوجه لإجراء الاختبار، وحتى لا نتعرض لأى أذى، حيث أشار التقرير المنشور فى موقع "instyle" أن هناك بعض الأضرار التى تصيب البشرة من بينها.
 
- الحروق
من الممكن أن ينتج عن استخدام كريم التشقير أضرار بالغة بالبشرة تصل إلى حد الحروق، خصوصًا أن لا يناسب كافة أنواع البشرة، فعليكِ التأكد مسبقًا من الكريم الذى يتم استخدامه. 
 
- الحساسية
 هناك الكثير من المكونات التى يتضمنها سواء كريم التشقير أو المواد الأخرى المستخدمة معه، فمن الممكن أن يكون هذا سببًا فى إصابتك بالحساسية التى تترك آثار سيئة على الوجه. 
 
- نتائج عكسية
 هذا الذى يمكن أن يتركه الكريم على البشرة، حيث يحذر الخبراء من أن هناك بعض الأنواع التى قد تتسبب فى زيادة كثافة شعر الوجه وليس التخلص منه كما يظن الكثير من النساء. 
 
- تهيج البشرة
 كذلك يشير التقرير أن هذه من النتائج الوارد حدوثها، فمن الممكن أن تكون بشرتك غير قادرة على التأقلم مع هذه الطريقة ويكون هذا هو النتيجة فعليكِ تجربتها قبل البدء.