تأجيل العرض الثاني لفيلم جان دارك مصرية بسبب الأحوال الجوية

تاريخ النشر :11/12/2016 - 09:43 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
تأجيل العرض الثاني لفيلم جان دارك مصرية بسبب الأحوال الجوية

تسببت الرياح الشديدة في دبي إلى تأجيل العرض الثاني للفيلم الوثائقي جان دارك مصرية للمخرجة إيمان كامل الذي ينافس في برنامج المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي، إلى يوم الاثنين 12 ديسمبر - كانون الأول، الساعة 7:30 مساءً بتوقيت دبي (غرينتش +4)، وتغيير مكان العرض إلى سينما فوكس، مع إقامة الحفل الغنائي للمطربة المصرية دينا الوديدي يوم الأحد كما هو مقرر على مسرح ذا بيتش.

ذا بيتش هو أضخم مسرح شاطئي مفتوح ذو إطلالة بحرية مجاورة لشاطئ جميرا، ويمتاز ذا بيتش بموقعه المميز الموازي لمرسى دبي، وإطلالته الساحرة ومحيطه الخلاب الذي يضفي مزيداً من رونق الترحاب والضيافة الراقية.

وقد حظي جان دراك مصرية على عرضه العالمي الأول في المهرجان يوم الخميس 8 ديسمبر، وكان موقع The Culturist كان قد اختار الفيلم ضمن قائمة أكثر 30 فيلماً يجب مشاهدتها، فيما اختاره موقع Short List ضمن قائمة أكثر 20 فيلماً يجب مشاهدتها في دورة عام 2016 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

الفيلم الوثائقي جان دارك مصرية يحكي قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج (إيمان كامل) ولينكد برودكشن للإنتاج (طلال المهنا).

وقد ترشح فيلم جان دارك مصرية، في عام 2013 لـجائزة الفيلم العربي الألماني التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك، مثلAfrica Produce  (إسبانيا) وصندوق Amiens لتطوير السيناريو (فرنسا)، ويمثل الفيلم التعاون الثاني مع المنتج الكويتي طلال المهنا.

إيمان كامل مخرجة وكاتبة مصرية حاصلة على درجة الماجستير العالمية في العلاقات الدولية من كلية فليتشر بجامعة تافتس في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، درست العديد من التخصصات مثل الفنون، الرقص والسينما في جامعة برلين للفنون.

منذ عام 1995 أخرجت إيمان خمسة أفلام قصيرة، منها هولوغرام الحاصل على جائزة مسابقة يوروميد عام 2004، وفي أولى تجاربها الطويلة بفيلم بيت شعر في 2010 تلقت تنويهاً خاصاً في مهرجان دبي السينمائي الدولي كما فازت بجائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي في الدورة الـ11 من مهرجان القاهرة للأفلام المستقلة.

مهرجان دبي السينمائي الدولي يُعد أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم كل دورة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.

:

أضف تعليقك على الموضوع