هذه الاشياء تعرضك للشعور بالاكتئاب

تاريخ النشر :08/12/2016 - 03:39 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
هذه الاشياء تعرضك للشعور بالاكتئاب

قد نعاني من الاكتئاب , , و من الطبيعى ان ننسب أسباب الإصابة بة للأجواء أو الشخصيات المحيطة بنا .. و لكن أحدث الأبحاث قد أثبتت أننا كثيرا ما نتسبب دون وعى أو إدراك فى إصابة أنفسنا بالإكتئاب الذى يصبح بمرور الوقت مرض مزمن يلازمنا طوال الوقت !!  فقد نقوم بعمل بعض العادات التي تعرضنا له ونشتكي بعد ذلك , و فيما يلى نقدم لك بعض العادات الخاطئة  التي  قد تعرضك للاكتئاب و ذلك فى محاولة  لتجنبها.

- مقارنة نفسك بالآخرين
من السهل أن تقع فى فخ مقارنة نفسك مع الآخرين، فكل ما تراه من حولك سيجعلك تشعر بأنك ضئيل وغير ناجح، هذا هو نتيجة الإفراط فى مقارنة حياتك مقابل ما يظهره الآخرين لك الذين أصبحوا لديهم القدرة على إخفاء مشاكلهم الحقيقة لإشعار الآخرين أنهم على ما يرام ولا يوجد شئ يزعجهم.

- تحديد أهداف غير معقولة :
شئ جيد أن يكون لديك هدف تسعى إليه، ولكن عليك أن تحدد هذه الأهداف التى من السهل تحقيقها، الأهداف التى تصلح للتحقيق وفق الظروف المتاحة إليك، أن تكون الأهداف قابلة للتنفيذ فهذا أمر يجعلك تشعر بالإرتياح، ولكن الأهداف غير المعقولة، التى تزيد من إحتمالات إصابتك بالاكتئاب، خصوصًا أن الكثير منا يفشل لا يعرف كيف يمكن أن يتعامل مع الفشل فبالتالى يكون ضحية للاكتئاب.

- العلاقات الاجتماعية السيئة:
ربط علماء النفس الاكتئاب بالعلاقات الاجتماعية المسيئة، سواء على مستوى الأصدقاء أو الأسرة أو حتى العائلة، فالعنف الجسدى أو النفسى أو حتى الابتزاز العاطفى جميعها أمور تقود إلى الشعور بالاكتئاب، فالضحايا الذين لا يقدرون على التعبير عما بداخلهم، قد يكون لهذا تأثير نفسى سئ، وهو ما يقودهم للشعور بالاكتئاب.

:

أضف تعليقك على الموضوع