Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تناولي هذه الأطعمة إذا كانت لديك بشرة جافة جدا

تاريخ النشر:08-12-2016 / 01:32 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناولي هذه الأطعمة إذا كانت لديك بشرة جافة جدا

يشتهر الشتاء بأنه قاس بشكل استثنائى لجلدك، وللحفاظ على بشرتك صحية من الداخل للخارج ادمجى بعض الأطعمة لحميتك لمساعدتك على حل المشكلة، وهذه الأطعمة يوصى بها خبراء التغذية وهى تعمل على ترطيب بشرتك الجافة.

1- زيت الزيتون:
هذا الزيت له قدرة ترطيب لا تصدق؛ حيث يحتوى على البوليفينول وهو مركب له خصائص مرطبة، كما أنه يحتوى على الدهون الصحية التى تساعد على مكافحة جفاف الجلد.

2- الأفوكادو:
الدهون الصحية في الأفوكادو سوف تضيف الرطوبة التى تشتد حاجة بشرتك لها مما يجعل بشرتك أكثر ليونة، وبالتالى فإن الحل لشفاء جلدك الجاف هو إضافة الدهون الصحية فى شكل الأفوكادو والمكسرات لوجبتك الغذائية.

3- شاى الأعشاب:
يمكنك أيضا زيادة ترطيب البشرة عن طريق شرب الشاي العشبى الخالي من الكافيين؛ فالشاى العشبي مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة حيث يعمل على تضميد جروح الجلد وترطيبه.

4- سمك السالمون:
الأحماض الدهنية أوميغا 3 فى السالمون يمكن أن تقلل من التهاب الجسم والذى يسهم فى الحد من احمرار البشرة والالتهابات الناجمة عن جفاف الجلد، وإذا كنتِ نباتية يمكنك تناول بذور الكتان والجوز الغنية بأوميغا 3 .

5- بذور القرع:
هذه البذور مصدر غنى بالزنك، والزنك يساعد فى تكوين الكولاجين الذى بدوره يسمح لامتلاء الجلد وترطيبه، والزنك له أيضا خصائص مضادة للالتهابات والتى تعتبر حيوية للحفاظ على نعومة بشرتك.

6- البرتقال:
غنى بفيتامين C ويحافظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من ضرر الجذور الحرة، كما أنه يساعد الجلد على إنتاج الكولاجين الذى يجعل بشرتك تبدو ممتلئة وجميلة.

7- زيت جوز الهند:
هذا الزيت له خصائص مضادة للميكروبات والفطريات وخصائص مضادة للالتهابات والتى يمكن أن تسهم فى الحد من التهاب الجلد، كما أنه يساعد فى الحفاظ على بشرتك رطبة وشابة.