دراسة جديدة تؤكد عدم تلقي مرضى الاكتئاب العلاج المناسب

تاريخ النشر :08/12/2016 - 10:28 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
دراسة جديدة تؤكد عدم تلقي مرضى الاكتئاب العلاج المناسب

بينت دراسة جديدة مدعومة من منظمة الصحة العالمية أن أغلب مرضى الاكتئاب المقدر عددهم بنحو 350 مليون شخص حول العالم لا يتلقون الحد الأدنى المناسب من العلاج.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه أنه حتى في البلدان الغنية التي تتوفر بها خدمات صحية جيدة نسبيا يحصل 20 بالمئة بالكاد من مرضى الاكتئاب على العلاج المناسب بعدما أجريت اختبارات على عينة مؤلفة من قرابة 50 ألف شخص من 21 دولة، ويزداد الوضع سوءاً في البلدان الفقيرة إذ إن واحدا فقط من بين كل 27 مريضا بالاكتئاب يحصل على الرعاية الكافية.

وصرّح الباحث غراهام ثورنيكروفت وهو أستاذ في جامعة كينغز كوليدج في لندن بأن "الكثير من العلاج الذي يقدم حاليا لمرضى الاكتئاب لم يحقق الهدف منه"، داعياً المؤسسات المحلية والعالمية لزيادة الموارد وتوفير خدمات الصحة النفسية على نطاق أوسع "بما لا يدع أي مريض بالاكتئاب دون علاج".

وكان الباحثون المشاركون في الدراسة حللوا بيانات من دراسات مسحية عن الصحة النفسية، أجرتها منظمة الصحة العالمية في 21 دولة منها البرازيل وبلغاريا وكولومبيا والعراق والمكسيك والصين ونيجيريا والأرجنتين وفرنسا وألمانيا واليابان والبرتغال وإسبانيا والولايات المتحدة.

:

أضف تعليقك على الموضوع