Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

إليك هذه الطرق لعلاج آلام اللثة على الفور

تاريخ النشر:07-12-2016 / 02:12 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه الطرق لعلاج آلام اللثة على الفور

يمكن أن يكون سبب ألم اللثة هو التهابها أو سوء صحة ونظافة الفم، أيا كان السبب فى هذا الألم.. إليك بعض العلاجات المنزلية التى تتوفر بسهولة فى مطبخك الخاص ويمكن أن تساعدك على محاربة ألم اللثة بشكل طبيعى ..

وفيما يلى أهم هذه العلاجات:
1- جيل الصبار:

معروف باحتوائه على خصائص علاجية رائعة؛ حيث يمكن للصبار أن يساعد فى الحد من التهابات وتورم اللثة ويساعد أيضا فى علاج أمراض اللثة، لذا يمكن استخدام جيل الصبار كغسول للفم لتخفيف الألم.

2- العرق سوس:
عرق السوس يعزز من آلية عمل مضاد التجاويف حيث يقلل من الترسبات وله تأثير مضاد للجراثيم التى تساعد فى تخفيف ألم اللثة الناتج عن عدوى بكتيرية، ومضغ عود من عرق السوس لا يحافظ فقط على نظافة فمك ولكنه أيضا يمنع تسوس الأسنان والتهابات اللثة.

3- النيم:
يعمل النيم كعلاج طبيعى فعال للتعامل مع تورم والتهاب اللثة، إنه يقلل ليس فقط من الحمولة الجرثومية ولكنه يمنع مشاكل الفم الأخرى.

4- المياه المالحة:
إنها الطريقة التقليدية للحفاظ على أسنانك ولثتك فى صحة جيدة، فالغرغرة بالماء والملح يوميا بعد غسل الأسنان بالفرشاة يقطع شوطا طويلا فى منع آلام اللثة وخطر التعرض لمشاكل الأسنان.

5- زيت القرنفل:
يستخدم عادة كعلاج لوجع الأسنان بشكل طبيعى لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومسكن طبيعى يساعد فى تخفيف آلام اللثة أيضا، فقط ضع بضع قطرات من زيت القرنفل على قطنة وضعها على المنطقة المصابة لتخفيف الألم بسرعة.