Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بالثوم

تاريخ النشر:04-12-2016 / 11:24 AM

 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بالثوم

للثوم فوائد عديدة وأثر إيجابى على البشرة وخاصة فى تطهيرها إذا كنتِ تعانين الحبوب وتلوث البشرة، فمجرد فرك الثوم الخام على البشرة يقلل من تورم الحبوب وأثرها ولكنه فى الوقت نفسه يحرق الجلد ويترك ندبة ورائه.
 
ومن أجل العناية بالبشرة بالثوم دون الإضرار بها لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الكبريت التى يمكن أن تحرق وتجفف بشرتك إليكِ عدة وصفات طبيعية آمنة بالثوم من موقع "BoldSky" الهندى تعتمد على تخفيف تركيز تأثير الكبريت بمكونات مهدئة أخرى تقلل الآثار الجانبية.
 
ماسك الشوفان والثوم لعلاج الرؤوس السوداء 
من أجل التخلص من الرؤوس السوداء يمكنك استخدام ماسك الشوفان والثوم المكون من فص ثوم وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان و3 قطرات من زيت شجرة الشاى وملعقة صغيرة من العسل.

فى وعاء افرمى الثوم واخلطيه مع غيره من المكونات حتى يشكلوا عجينة ناعمة، ووزعى طبقة رقيقة منه على أنفك واتركيها لمدة 5 دقائق بعدها افركيها ثم اغسليها.
 
العناية بالبشرة بماسك التنظيف 
اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع فص ثوم وقطرات من زيت اللوز وباستخدام شوكة اخلطى كل المكونات معًا حتى تحصلى على عجينة ناعمة.

اغسلى وجهك ثم طبقى الخليط عليه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لغلق المسام.
 
العناية بالبشرة بماسك التخلص من حب الشباب 
استخدمى فصى ثوم افرميهما وحوليهما إلى عجينة ناعمة ثم أضيفى إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا.

اغسلى وجهك جيدًا وطبقى هذا الخليط على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليها واتركيها تجف ثم وزعى طبقة خفيفة من الكريم المهدئ للوجه.
 
ماسك تضييق مسام الجلد 
باستخدام اثنين من فصوص الثوم المطحون مع بياض بيضة و5 قطرات من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل العضوى باستخدام شوكة اخلطى المكونات جميعها معًا حتى تصبح عجينة ناعمة.
 
ضعى طبقة رقيقة من هذا الخليط على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.