احذري هذه الأخطاء عند وجود ضيوف لديك

ترتكب العديد من السيدات أخطاء عدة عند وجود ضيوف لديها أو عند عزومة الأهل والأقارب، مما يعزف الكثير عن تلبية الدعوة مرة أخري ولكي لا تقعي في تلك الأخطاء عليك بالآتي :


لا تبالغي في الاحتفاء: 
إنّ الهدف الأساسي لدعوة العشاء التي تُقيمينها في منزلك هي اللّقاء مع من تحبّين والاحتفال معهم، لذلك، فلا تنشغلي كثيرًا في المطبخ بعد وصولهم وتقضين الوقت بالدخول إلى المطبخ والخروج منه، لأنّ ضيوفك سيشعرون في هذه الحالة بالانزعاج من عدم قدرتهم على إنهاء أي حديث معكِ أو بالذّنب لأنّك تُرهقين نفسك

تجنّبي الخلاف مع زوجكِ: 
كوني أكيدة أنّ آخر ما يودّ ضيوفكِ سماعه أو مشاهدته هو المشاحنات بينكِ وبين زوجك، فوقت العشاء مع الضّيوف ليس أبدًا الوقت المناسب لحلّ الخلافات الزوجيّة وتحليلها.

لا تتباهي بالطّعام: 
إيّاكِ أن تتباهي أمام ضيوفكِ بمكوّنات الطّعام الفاخرة أو مفارش الطاولة الباهظة الثمن أو الأطباق المستوردة من بلاد الهند أو السّند! فالدّعوة إلى العشاء مناسبة للاجتماع بالأصدقاء لا فرصة لعرض المقتنيات الباهظة.

لا تلحّي بالدّعوة:
حاولي أن تميّزي بين الضّيف الخجول والضيف الذي لا يرغب حقًّا في تناول المزيد من الطّعام، لتكوني خفيفة الظلّ مع ضيوفك، فلا تُلحي عليهم بتناول المزيد من الطّعام أو تذوّق نوعًا من الطّعام لا يحبّونه.

لا تُكثري من التّصوير:
إنّ إلحاحك على تصوير الأكل أو الضّيوف مع طاولة الطّعام سيُشعرهم بالانزعاج.