العناية بالبشرة في فصل الشتاء .. تأكدي أن منتجات جمالك تحتوي على هذه المكونات

هذا الشتاء دللي بشرتك مع ثراء المكونات الطبيعية لمكافحة برد الشتاء، وهنا يكشف لك خبراء التجميل المكونات الطبيعية الشائعة التي تساعدك على التعامل مع بهتان الجلد وجفافه ودهنيته.
1- النيم: 
النيم هو المكون المثالي إذا كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب؛ حيث يعمل كبلسم للتهيج والالتهاب، كما يساعد على التخلص من البثور والبكتيريا المسببة لها.
 
2- الخيار: 
يستخدم على نطاق واسع لتحسين محتوى الرطوبة فى الجلد، والخيار يعمل كعلاج طبيعى مثالي نظرا لخصائصه الرائعة فى تفتيح البشرة وتوحيد لونها بصورة طبيعية، ويعمل بشكل أفضل لذوات البشرة الباهتة.


3- عصير الليمون: 
إذا كان كل ما ترينه فى المرآة هى تلك البشرة الباهتة المملة والدهنية عليك إذن اختيار المنتجات التى تحتوى على الليمون؛ عصير الليمون لا يساعد فقط فى إزالة السموم من الجلد ولكن يمنح بشرتك توهجا طبيعيا.

4- ماء الورد: 
المنتج الذى يحبه الناس مع البشرة العادية هو ماء الورد، فماء الورد يعمل كتونر فعال للغاية ويساعد فى الحفاظ على إشراقة البشرة، كما أن له خصائص معقمة تمنع الالتهابات الجلدية، ويعمل أيضا كمرطب طبيعي.

5- اللفت: 
حتى إذا كانت بشرتك عادية فمن الهام للغاية الاهتمام بها خاصة خلال فصل الشتاء؛ لذا إذا كنتِ تخططين لشراء منتجات التجميل ابحثى عن مستخلص اللفت؛ لأنه يحتوى على نسبة عالية من الحديد والمعادن والفيتامينات التي تمنحك بشرة مشرقة وصافية، كما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

6- جوز الهند: 
من المهم قول أن الشتاء هو أسوأ أعداء البشرة الجافة، ومع ذلك فإن ترطيب البشرة الجافة بزيت جوز الهند يقطع شوطا طويلا فى حماية البشرة الجافة من آثار الشتاء، والمحتوى المائي لجوز الهند لا يمنح بشرتك التغذية العميقة فقط ولكن أيضا كمعالج طبيعى يستعيد الترطيب الطبيعى للبشرة.

7- زبدة الشيا: 
ابحثى عن المنتجات الطبيعية التى تحتوى على زبدة الشا؛ فالشيا تستخدم منذ سنوات فى ترطيب البشرة وإعادة نمو خلايا الجلد الجديدة وتحمى البشرة من آثار الطقس لذا يمكنها التعامل بشكل جيد مع الشتاء.