حضري فطيرة الدجاج الصحية

تاريخ النشر :30/11/2016 - 10:15 AM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
حضري فطيرة الدجاج الصحية

الفطائر من الوجبات المحببة جدا لدى الكبير والصغير، لكن هناك من يحضرها بطرق مضرة بالصحة كأن يضيف لها الكثير من الملح والتوابل، لكن ماذا لو قدمنا لك فطيرة الدجاج المدهشة بطريقة صحية وسهلة التحضير؟

يتم تحضير هذه الوجبة الصحية بالدجاج وهو مصدر صحي للبروتين والبطاطا الحلوة التي تمد الجسم بجرعة غنية من فيتامين C والبوتاسيوم وهي من الأطعمة المريحة للمعدة وشهية المذاق في نفس الوقت، والجزر المعبأة بالفيتامينات الهامة لصحة العين والبشرة، لذا فبتناول هذه الوجبة أنت تغذي صحتك وصحة أطفالك بالكثير جدا من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية.

وليس هناك أجمل من لحم الدجاج المطهي مع الخضروات الغنية في صوص شهي مغطى بفطيرة مقرمشة وما يجعل هذه الوجبة مميزة استخدام رشة الزبدة المنكهة والعجينة الخفيفة.

الفطيرة تكفي 12 شخصًا وتستغرق 40 دقيقة للتحضير و30 دقيقة للطهي.

المقادير
- 1باوند من صدور الدجاج المخلية من العظم والجلد والمقطعة إلى قطع بحجم نصف بوصة.

- ½1 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم.

- 2 كوب من حساء الدجاج.

- ½ كوب ماء.

- 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

- 10 أونصات من الفطر المقطع قطع صغيرة حوالي 3 أكواب.

- فص ثوم مفروم.

- 1 باوند من البطاطا الحلوة الحمراء الغير مقشرة ومقطعة مكعبات صغيرة.

- 5 أغصان من الزعتر الطازج.

- 3 جزرات متوسطة الحجم ومقطعة قطع صغيرة ما يساوي كوب.

- بصلة كبيرة مفرومة كوبان.

- ½1كوب من الحليب

- 6 ملاعق كبيرة من الدقيق.

- ملح وفلفل أسود.

- 8 أونصات من البازلاء.

- ½ كوب من البقدونس المفروم.

- 8 طبقات من عجينة الفطائر.

- اسبراي زبدة منكهة.

طريقة التحضير:
1- سخني الفرن على درجة 400، وتبلي الدجاج بمسحوق الثوم والفلفل الأسود واتركيها على جنب، وفي مقلاة ضعي مرق الدجاج والماء ليغلي.

2- في نفس الوقت سخني زيت الزيتون في مقلاة متوسطة وأضيفي الفطر والثوم المفروم والملح والفلفل واتركيه على النار لمدة 5 دقائق حتى يذبل الفطر ثم ارفعيه من على النار وضعيه في وعاء مع تصفية أي سائل ينتج عنه.

3- أضيفي كلا من البطاطا والزعتر وخفضي الحرارة مع التقليب لمدة 8 دقائق حتى تطيب وبملعقة مثقبة انقلي البطاطا والزعتر في وعاء مع إزالة أوراق الزعتر ثم أضيفي الجزر والبصل إلى مرق الدجاج واتركيه لمدة 4 دقائق ثم انقلي الجزر والبصل بملعقة مثقبة لنفس الوعاء.

4- أضيفي الدجاج للمرق ثم قلبيه على النار لمدة 5 دقائق ثم ارفعيه بملعقة مثقبة وضعيها فوق المزيج السابق وقللي المرق حتى أقل من نصف كوب لمدة 10 دقائق.

5- في نفس الوقت قلبي الحليب والدقيق معا في وعاء حتى يصير سائلًا سميكًا وعندما يقل مقدار المرق أضيفي له الحليب ببطء مع التقليب المستمر لتحصلي على صوص كثيف ثم أضيفي الخضروات وتبليها بالملح والفلفل وبعد ذلك أضيفي الفطر والبازلاء والبقدونس وامزجي الخليط جيدا.

6- صبي المزيج في صينية مقاس 9 في 13 واتركيها جانبًا.

7- حضري العجينة وافردي طبقة واحدة منها ورشي فوقها زبدة ثم ضعي طبقة أخرى منها وبطنيها مرة أخرى بالزبد وكرري العملية حتى تضعي 8 طبقات من العجينة,

8- بحرص ضعي طبقات العجين التي قمت برشها بالزبد فوق مزيج الدجاج والخضروات مع إدخال أطراف العجينة أسفل الخليط وبسكين حاد افتحي 3 شرائح فوق العجينة لتسمح بخروج البخار من الفطيرة.

9- ضعي الفطيرة في الفرن بدون أن تغطيها لمدة 30 دقيقة حتى تنتفخ وتأخذ لونًا ذهبيًا ثم أخرجيها من الفرن واتركيها تبرد لمدة 5 دقائق ثم قطعيها إلى قطع متوسطة.

:

أضف تعليقك على الموضوع