Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

فوائد مدهشة لمضغ العلكة

تاريخ النشر:28-11-2016 / 10:02 AM

فوائد مدهشة لمضغ العلكة

منذ الطفولة ينظر آباؤنا إلى مضغ العلكة على أنها عادة سيئة للغاية على الرغم من أنها شائعة جدا بين الصغار والكبار كذلك، ومع ذلك.. فإن أسطورة أن مضغ العلكة سئ لصحتك ليست صحيحة تماما؛ فعلى مر السنوات وجد علماء الأعصاب أن مضغ العلكة يمكن أن يكون فى الواقع جيد لك، ولكن تذكر مضغ العلكة الخالية من السكر لتجنب الآثار الجانبية، وإليكم بعض الفوائد المدهشة لمضغ العلكة:
1- يحسن الانتباه واليقظة: 
وجدت دراسة أن مضغ العلكة يزيد من اليقظة، وإذا كنت تشعر أنك بطئ فى العمل وبحاجة لبعض الانتباه عليك اللجوء إلى العلكة الخالية من السكر لزيادة الإنتاجية الخاصة بك.

2- يقلل من الإجهاد: 
مضغ العلكة يمكن أن يساعد أيضا فى الحد من التوتر، وقد وجد الباحثون علاقة قوية بين مضغ العلكة وتحسين الحالة المزاجية للأشخاص المصابين بالتوتر والإجهاد.

3- مكافحة شهوة تناول الطعام: 
إذا كنت تحاول فقدان الوزن وخفض استهلاكك للوجبات السريعة يمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر، فمضغ العلكة يقلل من استهلاكك للسعرات الحرارية وتجعلك تتناول وجبات أقل فى الحجم بدلا من تناول كميات كبيرة غير صحية.

4- يحسن التركيز: 
كثير من الناس يشتكون من أن لديهم صعوبة فى التركيز على شئ واحد لأكثر من بضع دقائق، وإذا كنت تكافح لأجل التركيز على مشروع ما أو عمل مهم فقد وجدت الدراسات أن العلكة تساعد فى تحسين الوظائف الإدراكية وتحسن التركيز.

5- يحافظ على نظافة الفم: 
مضغ العلكة الخالية من السكر يمكن أن تساعد فى مكافحة تسوس الأسنان والحد من جفاف الفم، وبخلاف ذلك مضغ العلكة الخالية من السكر تقلل من خطر تسوس الأسنان بنسبة 40 % .