Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

حارب التهاب الجيوب الأنفية بهذه الزيوت

تاريخ النشر:28-11-2016 / 09:47 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

حارب التهاب الجيوب الأنفية بهذه الزيوت

هل جربت كل العلاجات الطبيعية للتغلب على ذلك الصداع المزعج بسبب الجيوب الأنفية ؟ حسنا، هذه المرة جرب هذه الزيوت لمساعدتك على التخلص من تلك المشكلة بطريقة طبيعية وفعالة:
1- زيت النعناع: 
قم بغلي كوبين من الماء وأَضف 2 – 3 قطرات من زيت النعناع لها، قم باستنشاق البخار لمدة دقيقة ويكرر ذلك لـ 4 – 5 مرات للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية. 

النعناع له خصائص مضادة للالتهابات ومسكن وله تأثير مضاد للجراثيم ومضاد للهيستامين والذى يساعد فى تطهير الأنف.

2- زيت اللافندر: 
واحد من الزيوت الأكثر استخداما حيث يمارس ليس فقط تأثيرا مهدئا للعقل والجسم ولكن يساعد فى تخفيف التهاب الجيوب الأنفية أيضا، ويحتوى على مركبات المونوتربين والأكاسيد التى هي مطهرة ومضادة للالتهاب والاحتقان أثناء البرد والأنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية والحلق، ويمكن استنشاقه أو استخدامه للتدليك أو أثناء الحمام.

3- زيت شجرة الشاى: 
سائل باللون الأصفر الباهت له خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، كما أنه مطهر رائع. 
يمكنك وضع قطرة أو اثنتين على قطعة قماش نظيفة وشم الرائحة للتعامل مع التهاب الجيوب الأنفية والصداع، هذا الزيت لا يخفف فقط أعراض البرد ولكن أيضا يزيل انسداد الجيوب الأنفية، جرب هذا الزيت إذا كنت لا تتحمل هذا الصداع المؤلم.

4- زيت الكافور: 
إذا كنت قد سئمت من استخدام الزيوت الطبيعية لحل المشكلة، أضف بضع قطرات من زيت الكافور إلى لتر من الماء الساخن واستنشق البخار، هذا سوف يساعد لأن الكافور يحتوى على مركبات السينول والأكاسيد والتى لديها خصائص مضادة للالتهابات والاحتقان، ويعمل كمطهر مما يساعد على علاج احتقان الأنف والسعال والتهاب الحلق بالإضافة إلى الجيوب الأنفية.