Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كل الحقائق الهامة عن الطلاق من الخبراء إليكم

تاريخ النشر:27-11-2016 / 04:33 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كل الحقائق الهامة عن الطلاق من الخبراء إليكم

من أبغض الحلال عند الله، لكنه حلال ويحدث لا محالة، نتيجة لكثير من العوامل والأسباب التي تختلف من زوجين لغيرهما وللظروف المحيطة بهما، لكن هناك بعض الحقائق التي يجهلها الكثيرون عن الطلاق، وحان الوقت لمعرفتها واكتشافها، وستتعرفين عليها فيما يلي:
1- الزواج المبكر جدا أو المتأخر جدا:

المتزوجون في أعمار تتراوح بين 28 و32 هم الأقل عرضة لخطر الطلاق، وذلك طبقا لبحث نشر بواسطة معهد الدراسات الأسرية، اقترح مؤلف الدراسة فيه أن محاولة الزواج عندما يكون الشخص صغير جدا في العمر تؤدي إلى الانفصال لأنه في هذه المرحلة ليس لديه النضج أو مهارات التوائم الضرورية لإنجاح الحياة الزوجية، وفي نفس الوقت فإن من ينتظرون طويلا جدا حتى يقررون الزواج يفتحون على أنفسهم بابًا من العلاقات العشوائية ويتبعون عادات حياتية غير صحية تتعارض مع إنجاح علاقة زواج صحي.

2- مارس وأغسطس أكثر الشهور التي ينتشر فيها توقيع أوراق الطلاق:
بناء على تقارير أطباء علم النفس من جامعة واشنطن الذين قاموا بتحليل طلبات الطلاق في ولاية واشنطن في الفترة بين العامين 2001 و 2015، اكتشفوا أن معظم الناس تقدم طلبات الطلاق خلال فترة الإجازات، وفي الوقت الذي يحصلون فيه على مواردهم معا مرة أخرى ومع بداية الربيع، كما أن حالات الطلاق التي تحدث خلال الصيف هي محاولة للحصول على ذلك التحدي قبل عودة الأطفال للدارسة.

3- المرأة هي من يبدأ بطلب الطلاق في أغلب الأحيان:
هناك تقرير من جامعة ستانفورد يقول أن الرجال والنساء متساوون في ميلهم إلى الانفصال وقطع العلاقة قبل بدء الزواج، لكن من يبدأ في طلب الطلاق بعد الزواج هي المرأة وبنسبة 69%.

4- انسى النسبة المجموعة عن إحصائية الطلاق وهي 50% والتي تسمعها باستمرار:
2% فقط من النساء العاملات لديهن فرصة للطلاق قبل سن 30، و19% نسبة انفصالهن قبل سن الـ 50 وذلك طبقا لبيانات من مسح مجتمعي أمريكي عام 2014.

5- الأفلام الإباحية ربما تسبب ابتعاد كلا الزوجين:
من دراسة عشوائية من جامعة أوكلاهوما كشفت أن الناس الذين يبدأون مشاهدة الأفلام الإباحية بعد الزواج تتضاعف خطورة رغبتهم في الطلاق، والأسوأ من ذلك أن للسمات القذرة التي يشاهدونها في تلك الأفلام التأثير الأكبر على المرأة مما يجعل خطر الطلاق ثلاثة أضعاف حيث يصل من 6 إلى 18%، إذا بدأن في مشاهدة هذا النوع من الأفلام بعد الزواج، ومثلما كشفت معظم الدراسات، فإن العلاقة بين الطلاق وعادة مشاهدة هذه الأفلام خلال الزواج لا تبرهن أي سبب، فهناك بعض الخبراء الذين يقولون أن مشاهدة هذه الإفلام يقوي العلاقة الجنسية كنوع من التحفيز.

6- الانغماس في شرب الكحوليات والمخدرات ترفع لديك خطر الطلاق:
هذا أمر حقيقي على وجه الخصوص فإذا كان أحد الزوجين قد وقع في فخ المحرمات من المشروبات أو المخدرات يتضاعف خطر الوصول للطلاق ثلاثة أضعاف خاصة عندما تكون المرأة هي من وقعت في هذا الفخ، وزوجها لا يشرب أبدا.

7- يؤثر المكان الذي تعيش فيه على طول فترة الارتباط:
في دراسة أجريت بواسطة شركة مالية خاصة WalletHub جمع خلالها الباحثون بيانات من وكالات الولايات المتحدة مثل مكتب إحصاءات العمل لاكتشاف الحالات التي لديها أعلى معدلات للطلاق في البلاد، وكانوا بالترتيب هم واشنطن ونيفادا وفلوريدا ولويزيانا وميسيسبي، وفي نفس الوقت كانت أطول حالات للزواج في أماكن مثل ولاية يوتا وداكوتا ومينسوتا ونيوجيرسي وهاواي.

8- هناك علاقة جنسية قبل الزواج:
كشفت دراسة من جامعة يوتا أن النساء اللاتي مررن بعشر أو أكثر من العلاقات الجنسية هن الأكثر عرضة للطلاق بينما تقل نسبة الطلاق لدى من كان لهن ثلاث أو تسع علاقات.

9- الزفاف والخطوبة الأكثر بذخا هما الأقل استمرارية:
وذلك طبقا لمسح أجراه أساتذة من جامعة إيموري أعلنوا فيه أن الزوجين الذين ينفقون أقل على تكاليف الزواج والخطوبة هم الأكثر استمرارية في الحياة الزوجية عمن يسرفون ببذخ على الشَبْكة وغيرها من التكاليف، وقد أوضحوا ذلك بالأرقام.

10- المشكلات المالية:
بغض النظر عما يتم إنفاقه من الزوجين، لكن المجادلات حول الأمور المالية من أحد أهم أسباب التنبؤ بالطلاق وذلك طبقا لما قاله باحثون من جامعة ولاية كانساس.