Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

للعروس .. تجنبي الوقوع فى هذه الأخطاء !

تاريخ النشر:21-11-2016 / 02:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

للعروس .. تجنبي الوقوع فى هذه الأخطاء !

قبل تجربة أى علاج جديد للبشرة قبل حفل الزفاف اقرئى هذا..

كل سيدة تحلم بأن تمتلك تلك الإشراقة المميزة فى حفل زفافها، ونتيجة لهذا غالبا ما تلجأ العروس للكثير من علاجات التجميل ومنتجات الماكياج، ومع ذلك من المهم أن نتذكر أنه فى بعض الأحيان يمكن أن تؤدى هذه العلاجات والأدوية للعديد من الآثار الجانبية وتحقيق نتائج غير مرغوبة.

لذا إذا كان زواجك قريبا تجنبى الأخطاء التالية:
1- تجربة علاجات جديدة للوجه والتقشير الكيميائي:

فى كثير من الأحيان تكون رغبتك فى الحصول على وجه مشرق كبيرة للغاية بحيث تدفعك للقيام بعمل التقشير الكيميائى وعلاج الوجه، هذا مهم خاصة إذا لم تجربي القيام بأى من هذه العلاجات من قبل، وإذا لم تناسب بشرتك فإنها يمكن أن تؤدى إلى تلف البشرة؛ لذا لا تجازفى بتجربة أى من هذه العلاجات قبل الزفاف والتزمى بروتينك العادي.

2- التقشير فى كثير من الأحيان:
ربما تعتقدين أن تقشير البشرة فى كثير من الأحيان قد تساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة؛ فالكثيرات منا أيضا يقعن فى خطأ تقشير البشرة بعنف، وهذا يمكنه تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالطفح الجلدى؛ لذا تأكدى من عدم المبالغة فى تقشير البشرة، كذلك احرصى على تقشير البشرة بلطف وعدم استخدام منتجات التقشير أكثر من مرتين فى الأسبوع.

3- عدم استخدام المرطب:
عليك ترطيب بشرتك بانتظام إذا أردت الحصول على بشرة مشرقة بحلول الزفاف، فإذا كنتِ لا تفعلين ذلك بالفعل استخدمى كريماً مرطباً لترطيب الوجه مرتين باليوم.

4- تجربة علاجات منزلية جديدة:
العديد من العرائس يجربن الكثير من العلاجات المنزلية والتى لم يجربنها من قبل، فلا تفعلى ذلك خاصة أن بعض المكونات قد لا تناسب بشرتك مما يؤدى إلى إيذائها، وقومى بعمل اختبار حساسية قبل تجربة أى علاج منزلي جديد، ومع ذلك من الأفضل الالتزام بالروتين الذى تتبعينه دوما.

5- تناول الأطعمة الحمضية:
قد تكونين محددة حول ما تتناولينه، ولكن درجة الحموضة فى الطعام مهمة أيضا، ووجود خلل فى مستوى الحموضة يمكن أن يؤدى إلى ظهور حب الشباب وحساسية البشرة، الأطعمة الحامضية مثل صفار البيض والسكر تقلل من درجة الحموضة فى الجسم فى حين

أن الخضروات وبعض الفواكه القلوية فى الطبيعة تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة فى الجسم.