3 أخطاء فادحة تصيبك بالسمنة

هناك بعض الأخطاء التي تقلل من فرص التخلص من الوزن الزائد، خاصة مع اتباع الريجيم وتكون غير متوقعة أو مقصودة لكنها بالفعل تؤثر على فعالية الريجيم في محاربة السمنة، لذا يقدم الدكتور محمد رحيم، أخصائى التغذية العلاجية وعلاج السمنة الموضعية أهم الأخطاء لتجنبها وزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.
 
إهمال الوجبات
 الكثير يظن أن إهمال تناول وجبة رئيسية وخاصة الإفطار أو الغداء فإن ذلك يساعده في إنقاص الوزن، لكن هذه من التصرفات الخاطئة تماما، لأن الجسم هنا يشعر بحالة الحرمان من الطعام ويقوم بتخزين الدهون بداخله دون حرقها، لذا احرصى على تناول وجباتك في مواعيدها بانتظام بدون أن يحدث أي خلل في نظامك الغذائى.
 
الابتعاد عن الدهون

 هناك نوعين من الدهون الأولى المشبعة والثانية غير مشبعة والأخيرة هي العنصر المفيد لجسمك ويساعدك على حرق الدهون بشكل منتظم وسريع لكن خلو نظامك من الدهون مؤشر خطر على صحتك لذا يمكنك استخدام الزيوت النباتية بدلا من السمن والزبدة وأيضا ابتعدى عن الدهون في الأطعمة الجاهزة حيث تعد سببا رئيسيا للسمنة.
 
البروتين
من أهم العناصر الأساسية التي تعطى شعورا بالشبع وتساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، فالابتعاد عن تناولها يشكل خللا في النظام الغذائى مما يجعله غير قادر على حرق الدهون المتراكمة بشكل طبيعى، لذا كلما كانت الحمية تعتمد على العناصر الغذائية الكاملة، ساعدك ذلك على التخلص من الدهون المتراكمة بشكل سريع.