تخلص من الرؤوس السوداء نهائياً وتألق ببشرة صافية

ينزعج الجنسان من اقتحام الرؤوس السوداء لمسام بشرة وجوههم وتسببها بإحراجهم بمظرها السئ، وغالبًا ما تنتشر هذه الرؤوس السوداء على الذقن والجبهة والخدين أيضاً، وأما النصيب الأكبر منها فهو للأنف.


 والغريب حقًا وما يستغربه أطباء الجلد وخبراء التجميل هو أن أول ما يجول ببال بعض الأشخاص المتضررة بشرتهم من الرؤوس السوداء هي فقط  مداراتها بمصحح عيوب الوجه والكونسيلر بأنواعه أو أي مستحضر تجميلي آخر من شأنه مداراة العيوب وكأنهم فاقدو الأمل في تخلص بشرتهم وتنقيتها من هذه الرؤوس اللعينة، بالرغم من سهولة التخلص منها وليس كما الاعتقاد الشائع باستحالته أو حتى صعوبته بل وبأنفسكم دون الاستعانة بآخرين.

ومن أجل ذلك عملنا على أن نقدم لكم الطريقة السهلة والفعالة في التخلص من الرؤوس السوداء وتنقية مسام البشرة مع صنع قناع ترطيب للبشرة وبعض النصائح للتخلص من الرؤوس السوداء تماماً، فتعرفوا عليها.

إزالة الرؤوس السوداء وتنقية البشرة في خطوات
أولاً، لابد من إزالة جلد البشرة الميت تماماً للكشف عن الرؤوس السوداء؛ لأن الجلد الميت يعمل بمثابة غطاء لإخفائها، ولكن لدى التقشير سيسهل الكشف عن الرؤوس وتتضح وسيسهل التخلص منها.


ولإزالة الجلد الميت:
- بلل وجهك بالماء لتستخدم على الفور مستحضر تقشير الوجه المعتاد، كما يمكنك صنع واحد وتحضيره بنفسك مستخدمًا حبوب القهوة المطحونة (البُن) بوضع القليل منها على المنطقة المتضررة (المصابة بالرؤوس السوداء) ثم فركها جيدًا بأطراف أناملك بحركات دائرية على أن تتراوح مدة التدليك/ الفرك الدائري ما بين 5 إلى 10 دقائق، ولكن احذر الفرك العنيف لتفادي التسبب في التهاب بشرتك وتهيجها، والأفضل الاستعانة بقفازات الفرك المتخصصة أو منشفة قطنية نظيفة جافة، وبعدها اشطف وجهك بالماء الدافئ الغزير.

- أحضر وعاءً كبيراً مملوءاً بالماء الساخن مع إضافة بضع قطرات من زيت الكاموميل، وللحصول على أفضل النتائج غط رأسك بقطعة قماش قطنية لحماية شعرك من تسرب بخار الماء إليه، ثم احنِ رأسك فوق الماء المتصاعد منه البخار لحوالي 10 دقائق وذلك من أجل تفتح الرؤوس السوداء، جفف وجهك جيداً وبلطف بالربت باستخدام منشفة.

- خطوة قناع تنظيف البشرة
المطلوب:
- كوب مياه معدنية. 
- 4 ملاعق كبيرة صودا الخبز.

طريقة التحضير:    
امزج المكونين جيداً في وعاء زجاجي حتى تتشكل عجينة.
 
طريقة تطبيق القناع:
افرد القناع على وجهك مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، ثم اترك قناع التنظيف مدة 10 دقائق على الوجه، بعدها اشطف بماء دافئ ثم التجفيف الجيد، وأخيراَ يأتي دور ترطيب البشرة بمرطب البشرة (كريم ترطيب) المفضل لديك.

الآن قد حصلت على بشرة متألقة صافية خالية من الرؤوس السوداء.