لماذا لا تخسرين دهون البطن ؟!

ربما قمتِ بتقليل السعرات الحرارية ومع ذلك لا تخسرين الدهون فى منطقة البطن، المشكلة لا تزال ترتبط بنظامك الغذائى فى هذه الحالة، فوفقا لخبراء التغذية هناك العديد من أخطاء النظام الغذائى والتى تمنعك من فقدان دهون البطن.


1- تتجنبين تناول الدهون تماما:
لحرق الدهون تحتاجين إلى استهلاك بعض الدهون الصحية، وللحصول على المزيد من الدهون غير المشبعة مثل أوميغا 3 الدهنية عليك تناول أسماك مثل السالمون والماكريل والتونة وكذلك اللوز والجوز.

2- تتخطين وجبات الطعام الخاصة بك:
لا تقومي بتخطى وجبتك أبدا لأنها يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائى الخاص بك وتمنعك من حرق السعرات الحرارية، ويمكنك توزيع السعرات الحرارية على مدار اليوم من خلال تناول وجبات صغيرة 4 – 5 مرات فى اليوم مما يمنعك من اكتساب الدهون فى منطقة البطن.

3- تتناولين الكربوهيدرات المكررة:
الكربوهيدرات تحتوى على نسبة عالية من السكر مما يؤدى إلى تخزين الدهون فى منتصف الجسم، ويمكنك استبدال الكربوهيدرات المكررة بالأغذية الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والبقول والفواكه مما يساعدك على التخلص من دهون البطن.

4- تشربين الكثير من الكحول:
يمكن لشرب الكثير من الكحول وقف عملية الهضم بحيث يقوم الكبد بإنتاج الأحماض الدهنية الحرة، وبمجرد أن تبدأ عملية الهضم يبدأ الجسم فى تخزين السعرات الحرارية فى الطعام على شكل دهون فى البطن.

5- النظام الغذائى الخاص بك يفتقر إلى المواد المضادة للأكسدة:
الالتهاب يزيد من ميل الجسم لتخزين المواد الغذائية حول المعدة، وأفضل الطرق لتقليل الالتهاب ومنع دهون البطن تشمل تناول الكثير من المواد المضادة للأكسدة فى نظامك الغذائي.