Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

اتبع تلك الطرق لتجنب آلام الحلاقة

تاريخ النشر:16-11-2016 / 11:54 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

اتبع تلك الطرق لتجنب آلام الحلاقة

عاجلا أم آجلا سوف تضطر لاستخدام شفرة الحلاقة، وبالنسبة للرجال والنساء عندما نقوم بحلق الشعر فإننا نزيل الطبقة العليا من الجلد أيضا، وإذا كنت تقوم بالحلاقة أكثر من مرتين فى الأسبوع فهذا يعنى أنك تقوم بإزالة الجلد أكثر من اللازم، وهذا ينتج عنه زيادة الحساسية والحرقان المؤلم.. وفيما يلى بعض الوسائل لمكافحة هذه الحروق المؤلمة قبل أن تحدث:
1- اشترِ ماكينة حلاقة جيدة: 

اعتمادا على ميزانيتك حاول الحصول على ماكينة حلاقة جيدة بالكهرباء، أما إذا كنت تفضل الشفرات عليك إنفاق بعض المال للحصول على واحدة ذات نوعية جيدة، وبهذه الطريقة سوف تحصل على حلاقة أقرب ولن يكون عليك الحلاقة فى كثير من الأحيان، والنتيجة تهيج أقل فى الجلد وفرصة أقل للإصابة بحرقان الحلاقة.

2- الترطيب:
عند الحلاقة تقوم بإزالة الطبقة العليا من الجلد تماما مثل التقشير، وهذا رائع طالما أنك لا تقوم بذلك فى كثير من الأحيان، ولكن الحلاقة فى أحيان كثيرة تزيل الطبقة الثانية وحتى الثالثة من الجلد والتى يمكن أن تسبب حرقان البشرة، والترطيب يمكن أن يساعد فى تهدئة التهيج ونوصى بزيت جوز الهند لخصائصه المهدئة والمضادة للجراثيم فى نفس الوقت.

3- استخدم منتجات للبشرة الحساسة: 
يمكن لأى شخص الإصابة بحرقان البشرة بعد الحلاقة، ولكن إذا لاحظت إصابة وجهك به على نحو أكثر تواتراً أو أكثر كثافة فهذا يعنى إصابتك بحساسية الجلد، وإذا كان هذا هو الحال يجب أن تكون حذرا للغاية مع المنتجات التى تستخدمها خاصة وأنها قد تكون الجانى وراء إصابتك بالتهيج. 

عند الحلاقة تتفتح المسام الخاصة بك ونتيجة لهذا تترسب أى كريمات أو منتجات فى المسام، وإذا كانت لديك حساسية فإن استخدام أى منتج تصيبك بالتهيج والالتهاب لذلك تأكد من أنك تستخدم منتجاً مصمماً للبشرة الحساسة.

4- اشتر جهازاً لنزع الشعر: 
إذا كنت حساسا للغاية أو لا تروق لك الحلاقة حاول استخدام جهاز نزع الشعر بدلا من الشفرة؛ فجهاز نزع الشعر هو جهاز كهربائي صغير يمكن استخدامه بدلا من الحلاقة،ويستخدم الملقط الكهربي المتداول لنزع الشعر من الجذور، والطريقة التى يعمل بها تشبه الشمع ولكنه لا يزيل طبقة من الجلد مثل الشمع، ويمكن أن يكون مؤلما أيضا وخاصة أول مرة، ولكن الجيد بشأن هذه الطريقة عدم حاجتك لاستخدامها كثيرا حيث يستغرق الشعر بعض الوقت للنمو مرة أخرى.