زيت شجرة الشاى للبشرة الجافة وتساقط الشعر وغيرها

لقد حان الوقت لاستثمار زيت شجرة الشاى نظرا لفوائده المذهلة للتعامل مع مشاكل البشرة والشعر، بداية من مساعدتك على نمو الشعر والتعامل مع الجلد الجاف وصولا إلى كونه علاجا طبيعيا للدغات الحشرات والحروق، كما أن زيت شجرة الشاى يمنحك شعرا وبشرة بصحة جيدة..


لذا إليك كيف يمكن استخدام زيت شجرة الشاى للحصول على فوائده:
1- للرؤوس السوداء:

امزجى 2 – 3 قطرات من زيت شجرة الشاى مع قطرة من زيت جوز الهند وامزجى الخليط، ضعيه على الجلد باستخدام قطنة، فهذا يساعد فى فتح المسامات وتخفيف الزيوت ومنع الأوساخ والتى يمكن أن تؤدى إلى البثور والبقع. 
تجنبى استخدام الأصابع للقيام بذلك لأنها قد تؤدى لدخول المزيد من الأتربة وتفاقم الحالة.

2- للبشرة الجافة:
دلكي 1 – 2 قطرة من زيت شجرة الشاى مع ملعقة كبيرة من اللوز أو زيت جوز الهند على الجلد الجاف أو مناطق مثل الركبتين والمرفقين والكعب لتأثير طويل الأمد، وعلاوة على ذلك عندما يخلط مع الجليسرين يعمل كعلاج فعال لجفاف وتشقق الجلد.

3- لتساقط الشعر وقشرة الرأس:
لتحسين نمو الشعر امزجى 3 – 4 قطرات من زيت شجرة الشاى فى زيت شعرك، ودلكى فروة الرأس، فهذا يغذى بصيلات الشعر والجذور ويعزز نمو الشعر، ولا تضعى زيت شجرة الشاى مباشرة على فروة الرأس حتى لا يسبب تهيجها، وللتعامل مع مشكلة قشرة الرأس اخلطى بعض قطرات زيت شجرة الشاى مع الشامبو الخاص بك.

4- للعدوى الفطرية:
لا يقتصر الأمر فقط على الشعر والجلد حيث يمكن أن يساعد زيت شجرة الشاى فى علاج العدوى الفطرية للأظافر، اخلطى زيت شجرة الشاى مع ضعف الكمية من الماء أو زيت جوز الهند وضعي المزيج على فطر الأظافر بقطعة قطن، اغسلي اليدين قبل وبعد تطبيق الزيت لمنع انتشار العدوى.

5- التخلص من لدغات الحشرات والحروق:
للدغات الحشرات امزجى قطرة أو اثنتين من زيت شجرة الشاى مع 5 – 6 قطرات من زيت جوز الهند وضعى المزيج على مكان الطفح لتخفيف الحكة بسبب لدغات البعوض والحشرات، وفى حالة الحروق طبقى مزيجاً من العسل مع قليل من زيت شجرة الشاى على المنطقة المصابة لتهدئة الألم، كما أنه يحسن من عملية الشفاء ويقلل من الندوب.