Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

لهذه الأسباب لا تتركى طفلك يشاهد التليفزيون أكثر من 30 دقيقة

تاريخ النشر:10-11-2016 / 04:32 PM

لهذه الأسباب لا تتركى طفلك يشاهد التليفزيون أكثر من 30 دقيقة

يبدأ طفلك فى الأنتباه للتلفزيون فى سن الثالثة من عمره ويؤثر كل ما يراه فى شخصيته التى تبدأ فى التكوين وعليك إذن اختيار كل ما يراه بعناية فائقة ومصاحبته وقت المشاهدة .

لفتت الدكتورة أميرة حبراير استشارى علم النفس إلى ضرورة الانتباه إلى أن الطفل يستمتع أكثر عندما تجلسين معه وتشاركينه ما يفعل.

واشارت إلى أنه على الأم متابعة انفعالات طفلها مع الفيلم الذى يراه لان التلفزيون من أكثر الأشياء الى تؤثر على الطفل فى هذه السن المبكرة، فإذا لاحظت الأم أن طفلها يتضايق لحدث ما فى فيلم أو لمكروه أمام الطفل فيجب شرح مفهوم الخدعة والمغزى من الأفلام وتوضيح أن ما يراه فى التليفزيون ليس هو الحياة الحقيقية.

أشارت إلى ضرورة اختيار الأفلام والبرامج التى تناسب سنه وومعدل نضوجه والتى تتوافق مع مشاعره.

وأكدت ضرورة ان تنتبه كل أم إلى ضرورة لعدم ترك طفلها أمام التلفزيون فى المساء قبل النوم خاصة بالنسبة للأطفال القلقين والأفضل أن يشاهده فى النهار مع ضرورة ألا تستمر مشاهدة طفلك للتليفزيون لأكثر من 30دقيقة متواصلة ويجب فصله عن متابعة التلفزيون كل نصف ساعة.

يجب على الأم أن تختار البرامج التى تعلم طفلك مبادئ القراءة والكتابة، فى النهاية أكدت أنه على كل أم أن تستمع له جيدا ولا تسخر من كلامه مهما بلغت تفاهته وعدم منطقيته.