Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

افتحي شهية أطفالك بتحضير أصابع البارميزان

تاريخ النشر:08-11-2016 / 10:06 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

افتحي شهية أطفالك بتحضير أصابع البارميزان

بالطبع نعشق الطعام وهو أمر يشترك فيه العالم أجمع، لكن الوقت الذي تقضينه في المطبخ ليس دائما بهذه المتعة، فأحيانا يرهقك جدا الوقت الذي يضيع في التحضير للوجبة والتنظيف بعدها والطهي نفسه خاصة إذا كنت امرأة مشغولة جدا، لكن هذه المرة نقدم لك وجبة سريعة وشهية جدا تعتبر من أفضل المشهيات التي سترضي جميع الأذواق.

الوجبة بها 24 واحدة من الأصابع اللذيذة.

المقادير
- 1 عجينة باردة حجمها من 6 إلى 5 بوصة.
- ¼ كوب من جبن البارميزان المبشور.
- 1 ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر.
- ¼ ملعقة صغيرة من رقائق الملح.
- ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
- ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الحار صغير الحجم.
- 1 بيضة.
- 1 ملعقة كبيرة من الكريمة الكثيفة.

طريقة التحضير
1- سخني الفرن على درجة حرارة 350 فهرنهايت ثم افردي ورق الخبز.

2- قطعي العجينة الباردة إلى شرائح بعرض نصف بوصة وطول من 4 إلى 5 بوصات، ويجب أن تستغلي شكل العجينة حتى لا تهدري منها شيء، ولفي شرائح العجينة ثلاثة أو أربع مرات لعمل عدد كبير، وهذا سيساعد على منع العجينة من الانتفاخ أكثر من اللازم، ثم قومي بترتيب قطع العجينة داخل الفريزر أثناء تحضير الحشو.

3- ضعي جبن البارميزان والزعتر والملح والفلفل الأسود والفلفل الحار في وعاء عميق وفي وعاء صغير امزجي كلا من البيضة والكريمة حتى تتجانس تماما وتشبه الكريمة وادهني بها قطع العجينة الباردة ثم اقلبيها على الوجه الآخر وادهنيها بمزيج الكريمة.. ثم اغمسي قطع العجينة المدهونة بالكريمة في مزيج الجبن ولفيها ليتم تغطيتها جيدا، ثم ضعيها فوق ورق الخبز ثم ضعيها في المجمد لمدة 15 دقيقة حتى تصبح متماسكة وصلبة.

4- أخرجي لفائف الجبن من المجمد وضعيها داخل الفرن لمدة 10 دقائق حتى تأخذ اللون البني المذهب، ثم أخرجيها من الفرن لتبرد وقدميها، ويمكن تناولها في درجة حرارة الغرفة أو في مكان دافيء وإن تبقى شيء خزنيها داخل وعاء محكم الغلق لمدة يوم في درجة حرارة الغرفة.