أسهل طريقة للقضاء علي النحافة الشديدة

مثلما هناك باحثين عن طرق لإنقاص الوزن فهناك أيضا باحثين عن طرق لزيادته وقد يعتقد البعض أن زيادة الوزن شئ سهل للغاية ولكن بالعكس تماما فمن الصعب جداً على الشخص النحيف زيادة وزنه و ذلك قد يرجع لأن أسباب النحافة مرتبطة بعوامل صعب السيطرة عليها أو التحكم فيها بالنسبة للشخص النحيف.


أسباب النحافة:
- الجينات الموروثة من الآباء.

- ارتفاع معدل الأيض أو ما يعرف بمعدل حرق الدهون بالجسم.

- قله عدد الخلايا الدهنية الموجودة بالجسم.

- عدم الحرص على الأكل.

كيفية التخلص من النحافة:
1- يجب التأكد من عدم وجود أي أمراض تسبب النحافة مثل فقر الدم أو خلل بهرمونات الجسم أو النزيف الشديد أثناء الدورة الشهرية.

2- تناول أكل صحي من خلال 4 وجبات يومياً على الأقل، على أن تحتوي كل وجبة على نوع من أنواع البروتين  الحيواني مثل اللحوم الحمراء أو الدواجن أو الأسماك أو البيض، و نوع من الخضروات الطازجة على حسب المتوفر بالأسواق، و نوع من الكربوهيدارت مثل الأرز أو المكرونة أو الخبز، و أخيراً كوب من الحليب الطازج و يمكن إضافة إليه الكاكاو لتغيير طعمه.

3- ممارسة الرياضة لمدة 3 أيام أسبوعياً على الأقل، حيث أن الرياضة تجعل الشخص يشعر بالجوع بشكل أسرع، خاصة بعد الانتهاء منها مباشرة.
4- شرب الكثير من العصائر و الكوكتيل، و ذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية و في نفس الوقت لا تأخذ حيز من المعدة، كما أنها غنية بالفيتامينات و المعادن الهامة.

5- تناول المكسرات بين الوجبات، نظراً لإحتواءها على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، فـ50 جرام من المكسرات المختلفة تحتوي تقريباً على 350 سعر حراري، كما أن المكسرات تعتبر من الوجبات الصحية الغنية بالزيوت المفيدة و الهامة.