أطعمة تخسيس عليك تجنبها

تاريخ النشر :03/11/2016 - 03:33 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أطعمة تخسيس عليك تجنبها

معظمنا يميل لاتباع الأغلبية، فعلى سبيل المثال اتجه الكثير منا لتناول الشاى الأخضر فقط لوصفه بأنه شراب يساعد على فقدان الوزن، ومع ذلك فمن الأهمية أن يكون لديك المعلومات الصحيحة حول الأطعمة التى تساعد على التخسيس حيث لا تعد كلها صحية، ووفقا لخبراء التغذية يجب تجنب ما تسمى بأطعمة التخسيس التالية:
1- الحليب الخالى من الدسم: 
اللبن منزوع الدسم معالج ويمكنه أن يجعلكم تشعرون بعدم الشبع مما يؤدى إلى الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، بالإضافة إلى أن الحليب منزوع الدسم يخلو من القيمة الغذائية. فيتامينات K و E و D و A تذوب فى الدهون مما يعنى أنها تتطلب الدهون ليتم استيعابها من قبل الجسم.     

2- الخبز الأسمر: 
معظم أنواع الخبز الأسمر المتوفرة فى السوق تحتوى على السكريات المضافة أو شراب الذرة عالى الفركتوز، وبالتالى فهى عالية فى السعرات الحرارية، كما أن الخبز الأسمر يحتوى على نفس الدقيق الذى يحتويه الخبز الأبيض، ولكن تمت معالجته وبالتالى يؤثر على مؤشر نسبة السكر فى الدم.

3- الحبوب (البوب كورن): 
معظم أنواع الحبوب المتوفرة تجاريا تحتوى على نسبة عالية من السكر والألوان الصناعية والمنكهات والتى يمكن أن تنعكس عليك بنتائج عكسية، أيضا تجنب الحبوب التى تدعى احتوائها على فواكه حقيقية مثل الفراولة والمانجو لأنها ليست سوى نكهة صناعية.

4- مزيج الطاقة: 
معظم خبراء التغذية ينصحون بتناول مزيج الطاقة من المكسرات وغيرها، ولكن تلك المتوفرة فى المتاجر تحتوى على السكريات أو المكسرات المالحة المقلية.

5- ألواح الطاقة: 
فقط لأنها مغلفة بطريقة رائعة لا يعنى أنها صحية بالنسبة لك، تحتوى هذه الألواح على الدقيق الأبيض والسكر ونسبة عالية من الدهون المشبعة، وقد تحتوى على نسبة ضئيلة من الألياف وقد لا تحتوى عليها على الإطلاق.

:

أضف تعليقك على الموضوع