Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

استخدامات عبقرية للفازلين

تاريخ النشر:03-11-2016 / 02:57 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدامات عبقرية للفازلين

الفازلين موجود منذ عقود، ولكن فيم يستخدم؟ ليس المقصود هنا استخدام هذا الكريم المعجزة متعدد المهام كمرهم للشفاه، ولكن تتعدد مهامه من تثبيت الأبواب التى تصدر صريرا إلى ملمع أحذية. الفازلين يمكنه أن يكون مادة عازلة لكل شئ تقريبا، وإليك بعض الاستخدامات العبقرية للفازلين:

1- اسكراب للشفاه:
عند تطبيق مرهم الشفاه فقط لا يكفى، يوفر الفازلين تقشير لطيف للشفاه ويمكنه منافسة المنتجات باهظة الثمن المتوفرة فى الأسواق، كل ما عليك القيام به هو خلط بعض السكر الخشن مع كمية صغيرة من الفازلين وامزجى جيدا، طبقى الخليط بلطف على شفتيك ودلكيها بشكل دائري للحصول على أفضل النتائج، امسحى شفتيك وضعي مرهم الشفاه الخاص بك.
 

2- شفاء الكعوب المتشققة:
الفازلين واحد من أفضل العلاجات لعلاج تشقق القدمين وجعل قدميك أكثر ليونة، الفازلين مفيد لقدميك كما أنه يساعد على الحفاظ على سلاسة ومرونة الجسم كله، فقط افركى طبقة من الفازلين على قدميك ليلا وارتدي زوجاً من الجوارب النظيفة واذهبى للنوم، الزيوت الموجودة فى الفازلين تساعد على حبس الرطوبة مما يبقى القدمين رطبتين لفترة أطول من المستحضرات الأخرى مما يعزز الشفاء بشكل أسرع.
 

3- العناية بالبشرة:
الفازلين مرهم فعال لحماية وترميم البشرة الجافة ويوصى دوما باستخدامه للحصول على أيدى ناعمة، دلكي الفازلين على أظافرك والجلد المحاط بها وارتدى قفازات قبل النوم، فى صباح اليوم التالى سوف تشعرين بنعومة يديك ولمعان أظافرك، الأظافر مصنوعة من البروتين نفسه الذى تصنع منه بشرتنا، ولذلك فإنها تصبح جافة ومشققة عندما يفقد الجلد رطوبته، ووضع طبقة رقيقة غير دهنية من الفازلين تحمى البشرة من فقدان الرطوبة وفى نفس الوقت منع جفاف وتشقق الجلد.
 

4- هايلايتر للبشرة:
لمسة صغيرة من الفازلين على عظام الخد وعظام الحاجب يمكن أن تضيف لمسة ندى لبشرتك، والفازلين وسيلة فائقة وسهلة وصديقة للميزانية للحصول على بشرة مشرقة.
 

5- تنعيم المرفقين:
افركى بعض الفازلين على مرفقيك الجافين والمتشققين قبل النوم لعلاجهما.
 

6- يساعد على إدخال الحلق:
إذا كنت ممن لا يرتدون الحلق بانتظام فإن وضع الحلق فى أذنك قد يكون مؤلما بشكل مدهش، ولوضعه بطريقة أسهل افركى شحمة الأذن بقليل من الفازلين ثم حاولى وضع الحلق، إنها أفضل طريقة خالية من الألم.