Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

عالجي نزيف اللثة بهذه الطريقة

تاريخ النشر:02-11-2016 / 12:21 PM

عالجي نزيف اللثة بهذه الطريقة

التهاب اللثة يحدث عندما تتراكم طبقة من البكتيريا المكونة للجير على أسنانك وطول خط اللثة مما يتسبب فى أعراض مثل النزيف والألم أثناء المضغ وتورم اللثة وخلخلة الأسنان ورائحة الفم الكريهة. 

بمجرد تشخيصك بالإصابة بنزيف اللثة يصف الطبيب لك المضادات الحيوية وغسول الفم مع تنظيف شامل وعميق له، وفى بعض الحالات قد يصل الأمر للجوء إلى الجراحة، وللتخلص من مشكلة التهاب اللثة إليكم بعض العلاجات المنزلية البسيطة جنبا إلى جنب مع الأدوية لتحسين صحة الفم والتخلص من العدوى البكتيرية:
1- الرمان: 
يحتوى الرمان على خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها المساعدة فى مكافحة أمراض اللثة والحفاظ على صحة الفم والأسنان، والمضمضة بـ 30 مل من عصير الرمان لمدة بضع دقائق كل يوم يمكنها محاربة مشاكل الأسنان وتقليل العدوى البكتيرية فى الفم، وبالطبع يمكنك صنع عصير الرمان فى المنزل بدون إضافة سكر.

2- الصبار: 
الصبار واحد من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية بسبب آثاره المهدئة؛ فالصبار جيد للشعر والجلد وهذا معروف، ولكن وجد أنه يساعد أيضا فى محاربة التهاب اللثة.. اشطفي فمك بغسول الفم بالصبار مرتين فى اليوم وبالتالى تحصلين على لثة أكثر صحة، استخدمي نصف كوب من الماء المقطر وملعقتين من صودا الخبز والصبار لعمل غسول بالصبار. يمكنك أيضا إضافة قطرتين من زيت النعناع للحصول على نفس منعش.

3- العسل: 
إذا كنت قد أتممت علاج التهاب اللثة للتو يمكنك استخدام العسل لمنع الانتكاس، وكل ما عليك القيام به هو تطبيق العسل على المناطق المتضررة؛ فالعسل له خواص قوية مضادة للبكتيريا.

4- الماء المالح: 
محلول من الماء المالح الدافئ يمكن أن يساعد أيضا فى الحد من أعراض مثل النزيف وآلام الأسنان، والمضمضة بغسول خفيف من محلول الماء المالح بشكل مستمر لمدة 30 ثانية دون بصقه أو بلعه.. كرري هذا على الأقل مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم للحصول على بعض الراحة.