Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

إليك أسرار المنزل العصري من خبراء الديكور

تاريخ النشر:31-10-2016 / 03:14 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

إليك أسرار المنزل العصري من خبراء الديكور

إليك بعض الأسرار الهامة الخاصة بديكور منزلك يفصح عنها خبراء الديكور حتى تجعلي بيتك مكانا مفعما بالحياة والعملية.

1- لاتفكري في الأثاث الأصغر حجما 
كثيرا ما تسمعين نصائح تنصحك بعدم شراء أريكة كبيرة أو وحدة تليفزيون ضخمة لحجرة معيشة صغيرة الحجم، لكن عليك فعل العكس، وذلك مستوحى من الأعمال الفنية حيث تملأ الأعمال الفنية الضخمة المساحة الرأسية الغير مستخدمة مما يقود العين لأعلى لتمنح المكان مزيدا من الارتفاع، هذا السر قادم من خبير الديكور تشيريل إيسن مؤسس مجموعة Interior Marketing Group.

2- مراجعة البقعة التي نسيت تنظيفها 
بانتظام أنت تقومين بمسح الأرضيات وتنظيف النوافذ من الغبار، لكن إذا كانت هناك بقعة ولو صغيرة ستفسد المظهر العام حتى لو كان كل شيء حولها يلمع، ويجد خبراء الموضة أن مكان أزرار الأضواء من أكثر الأماكن المتسخة في المنزل.. والأسوأ أن ربة المنزل لا تنتبه لها مطلقا، لكن إذا زارك ضيف سيلاحظها بكل تأكيد، لذا عليك تنظيفها بقطعة قماش وبعض المنظفات لكل الأغراض.

3- امنحي الدفء لمنزلك بدون وسائد أو بطاطين
من أفضل الوسائل التي تجعل منزلك أكثر جاذبية أن يكون لديك إضاءة مرنة تتكيف مع كل أوقات اليوم والحالة المزاجية أو الحدث، ويكون ذلك بوضع مخفتات للضوء على كل زر لضبط الضوء حتى يناسب الجو، بحيث تتم الإضاءة الكاملة خلال النهار وتقليلها تدريجيا مع المساء لأن المنزل يكون أكثر هدوءًا مع الضوء الرقيق خلال المساء كما أن ذلك يخلق بيئة أكثر استرخاء.

4- لا تضعي سجاد على الممرات 
من الأخطاء الأولى التي تقعين فيها فرش ممرات المنزل بالسجاد والمشايات واختيار الحجم الخطأ، لكن الخبراء ينصحونك بأن يكون هناك طريق أو ممر فارغ من غرفة لغرفة لا يحتوي على سجاجيد وذلك لأنها تضيق المساحة.

5- رققي وزن قطع الأثاث الكبيرة
إذا كان لديك قطعة من الأثاث كبيرة بعض الشيء مثل منضدة شاي ورثتيها عن جدتك ولا ترغبين في التخلص منها لأنها أنتيك، يمكنك تغطيتها بقطعة من الزجاج لأنه يغير من حجمها ويجعلها أرق وأبسط.

6- خصصي مكانا في غرفة نومك لنشاط آخر
عندما لا تحتوي غرفة النوم إلا على سرير ودولاب فقط، تعطي انطباعا بأنه لا يوجد بها مساحة كافية لأي شيء آخر، لذلك يوصي خبراء الديكور بوضع مقعد جانبي.. وإذا كانت الغرفة أكبر قليلا يمكنك وضع مقعد ومنضدة على جنب لتمنحي الغرفة وظيفة أخرى حتى تبدو أكثر قيمة.. المهم أن يكون المقعد مناسبا للغرفة، فإذا كان سقفها منخفضا على سبيل المثال تخيري مقعدا منخفض الظهر وليس جلدي.

7- صممي السرير الأكثر نفشا 
ينبهك خبراء الديكور أن الحصول على سرير يجعلك ترغبين في الغوص بداخله لا يكون بوجود مرتبة منتفخة أو بوضع الكثير من الوسائد، ولكن لتمتلكي سريرا مثل الأسرة الفخمة التي تشاهدينها بالصور في منازل الأثرياء ينصحك الخبراء بشراء سرير من الريش لأنها تضيف طبقة إضافية تنفش السرير وتمنحه الشكل المنتفخ المريح لأن الكمفورتر لن يحقق الهدف.

8- اعتمدي على ثلاثة لخلق الانطباع الأول الجيد
يعلم خبراء الديكور أن الجزء الخارجي للمنزل يمكن أن يضيف لمكانته أو يقلل منها عند الرغبة في شراء منزل، وإذا كنت ترغبين في معرفة مدى جمال منزلك عليك حساب كم عدد الألوان المطلي بها، وانظري إلى الجسم والتشطيبات ومن بينها المنافذ وأغلفة الأبواب، والشيش أو الستائر والباب الأمامي.

فإذا كانوا أضافوا أكثر أو أقل من ثلاثة فاعلمي أن المنزل بحاجة إلى التغيير لأن الخبراء يقولون أن أكثر من ثلاثة ألوان بالمنزل ستجعله يبدو غير مترابط أو غير متناسق، أو يأخذه بعيدا عن التصميم المعماري كما أن استخدام واحد أو اثنين يجعله يبدو مملا، لذا إن رغبت في منزل بإطلالة أحادية أكثر، يمكنك اتِّباع قاعدة استخدام ثلاثة درجات مختلفة لنفس اللون عند طلاء المنزل.