نصائح لتهدئة البشرة المتهيجة بعد الشمع

نعم، الشمع هو الطريقة الأكثر أمانا لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، ولكن كيف يمكن التأكد من أن تبقى بشرتك جيدة بعد استخدامه؟ إليك نصائح الأطباء للتقليل من التورم والاحمرار والتهيج بحيث تشعرين أنك أفضل فى الساعات القليلة الأولى بعد استخدام الشمع.

طرق تهدئة البشرة المتهيجة:
1- إذا واجهتِ تهيجاً واحمراراً لفترات طويلة استخدمى طريقة الضغط البارد على المنطقة المصابة؛ يمكن لهذه الطريقة أن تقلل الاحمرار والالتهاب الناجم عن إزالة الشعر بالشمع.


2- تطبيق زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاى يساعد أيضا فى تهدئة الجلد؛ فالتطبيق الموضعى لزيت البابونج وهلام الصبار والخيار يمكن أن يكون نافعا أيضا وفعالاً جدا للحد من المطبات على الجلد.

3- اخلطى نصف كوب من الحليب مع نصف كوب من الماء وبللى منشفة بالخليط ومرريها على البشرة؛ فحمض اللاكتيك فى الحليب يساعد على تهدئة المنطقة وتقليل الالتهاب.

4- إذا كنتِ تصابين بالمطبات بعد الشمع يمكنك التعامل معها باستخدام كريم الكورتيزون، وسوف يقوم الكورتيزون بالحد من الأوعية الدموية لتقليل الاحمرار.
احتياطات يجب اتخاذها:
- ارتدى ملابس فضفاضة مصنعة من الأقمشة الطبيعية مثل القطن بعد استخدام الشمع وذلك لأنه يسمح لبشرتك بالتنفس، أما الملابس المصنعة من الأقمشة الاصطناعية يمكن أن تسبب الحكة والتهيج فى تلك المنطقة، تذكرى أيضا أن لا تلمسى المنطقة المصابة كى لا تسببى تهيجها.
- لا تعرضى البشرة بعد استخدام الشمع لأشعة الشمس المباشرة لمدة 24 ساعة على الأقل قبل وبعد استخدام الشمع.
- لا تستخدمى غسول الاستحمام أو اللوشن على المنطقة لمدة 24 ساعة لأنه يمكن أن يحدث تهيجا فى الجلد.