Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

تاريخ النشر:27-10-2016 / 12:25 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

زبدة الكاكاو واحدة من أغنى المرطبات الطبيعية التى يمكنها فعل المعجزات لبشرتك، لها رائحة طيبة جدا وستحبين وضعها على بشرتك لقدرتها الفائقة على الترطيب.

إليك بعض الفوائد الرائعة لزبدة الكاكاو:
1- ترطب الجلد: 

يمكن استخدام زبدة الكاكو كمرطب يومى يتخلل نسيج الجلد ويترك الجلد رائعاً، فزبدة الكاكاو ملائمة لجميع أنواع البشرة ولكنها فعالة بشكل خاص للبشرة العادية والجافة.

تحتوى على الأحماض الدهنية التى تحسن القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة فى الجلد، كما أنها فعالة جدا لتهدئة الجلد على مناطق مثل المرفقين والركبتين وتقليل الجفاف بهما.

2- التخلص من مشكلة تشقق الشفاه: 
أحد الاستخدامات الأكثر شيوعا لزبدة الكاكاو هى قدرتها على شفاء تشقق الشفاه، حيث يمكنك ببساطة مزج زبدة الكاكاو مع الجريب فروت والبرتقال أو النعناع لعلاج الجفاف.

3- تمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة: 
زبدة الكاكاو لديها خصائص مضادة للشيخوخة فهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 التى تساعد على تحسين مرونة الجلد. 

4- تشفى الحروق: 
زبدة الكاكاو يمكن أن تساعد فى تهدئة وتجديد الجلد المحترق، فقط افركى قطعة صغيرة من الزبدة لعلاج بشرتك، وتأكدى أولا من عدم احتوائها على الكحول أو أى من العطور الأخرى.

5- علاج الإكزيما والتهاب الجلد: 
زبدة الكاكاو لطيفة بما يكفى لاستخدامها فى علاج الإكزيما، تحتوى على مادة البوليفينول مما يساعد على سهولة علاج الطفح الجلدى أو الإكزيما، كل ما تحتاجينه هو فرك زبدة الكاكاو قليلا على المنطقة المصابة.