الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 47

فرانك غهري و«تيفاني»
كشفت «تيفاني آند كو» الستار عن التشكيلة التي ابدعتها انامل الفنان فرانك غيري Frank Gehry، المعروف عالميا في مجال المعمار والبنايات الهندسية. ومما لا شك فيه ان غيري أبدع وابتكر في هذه المجموعة التي تعتبر واحدة من أهم ما انتجته الشركات التي جمعت اخيرا بين عالمي الموضة والهندسة المعمارية. وبالفعل جاءت المجموعة اقرب إلى التحف الفنية المصنوعة من مواد متعددة مثل المعادن والذهب الأسود، خشب البرنامبوكو وأحجار الكوشلونغ عدا الاحجار الثمينة التي ترتبط بدار «تيفاني».


ووفقاً لما قاله فرانك غيري، فإن عملية تصميم وصياغة المجوهرات ثلاثية الأبعاد تتطلب جهداً استثنائياً من قبل مصممي المجوهرات، لتكون على المستوى.

«أتش آند إم» في السعودية
ستفتتح محلات «أتش آند إم» السويدية أول محل لها في السعودية هذا العام، وقال متحدث باسم المحلات، حسبما نشرته «فوغ» بأنهم ينوون زيادة نسبة العاملات بالمحل إلى 40 امرأة حتى تستمتع الزبونات بالتسوق في أجواء هادئة ومريحة. سيفتتح المحل، حسب المصادر، بالرياض.

حادثة سير
تعرض المصممان، ميجيل روشا وليسا سونتي، المسؤولان عن ماركة الجينز 7 (سفن) إلى حادث سير بالقرب من مقر عملهما الرئيسي بكاليفورنيا، أدى إلى مقتلهما. الاثنان لا يتعدى عمرهما الـ25 عاما

جديد «فاسونابل» في الإمارات
تنوي دار فاسونابل تدليل زبائنها في الإمارات العربية من خلال مجموعتها الأخيرة للربيع والصيف، التي تخاطب من خلالها الرجل المتميز والمرأة الانيقة التي تريد الجمع بين الكلاسيكي والمبتكر، وبين الرياضي والرسمي. اللافت في المجموعة الرجالية ميلها إلى الابتكار، خصوصا في ما يتعلق بالتقنيات التي استعملتها في غزل بعض الاقمشة مثل القطن الذي اكتسب ملمس الحرير لنعومته.

أما المجموعة النسائية، فقد جاءت رائعة من حيث مزجها بين الكلاسيكي والحديث، وتراقصها على ألوان قوس قزح. وهي في هذا لا تختلف عن الرجالية، التي استعملت فيها، هي الأخرى، الوان الطيف، من الوردي والبنفسجي إلى تدرجات لون السماء والأخضر.

بيير كاردان يدخل مجال الأثاث والديكور
قد يكون المصمم المخضرم بيير كاردان قد بلغ الـ86 عاما، لكنه لا يقبل أن يتقاعد، لأن الراحة بالنسبة له هي الموت. افتتح أخيرا محلا خاصا بالأثاث وكل ما يتعلق بالديكور في شارع فوبوغ سانت أونوريه، بباريس، ولا شك في ان عشاق اسلوبه سيجدون العديد من القطع المبتكرة إلى حد الغرابة، مثل مكتب على شكل عقرب، أو أباجورة كبيرة على شكل طائر، هذا عدا عن قطع تعود إلى الستينات والسبعينات لا تقل ابتكارا.

جائزتان لهارولد تيلمان وياماموتو
منحت كلية الفنون بلندن جائزتين فخريتين لكل من المصمم الياباني، يوجي ياماموتو، والرئيس التنفيذي لمحلات «يايغر» ورئيس غرفة الموضة البريطانية، هارولد تيلمان. وكان هذا الأخير قد تسلم المشعل من رئيس محلات «ماركس اند سبنسرز» ستيوارت روز كرئيس لمنظمة الموضة البريطانية، المسؤولة عن تنظيم اسبوع لندن، وله عدة نجاحات بريطانية.

يوجي ياماموتو، في المقابل، اسم معروف عالميا بأفكاره التقدمية وابتكاراته الجريئة. قدم اول تشكيلة له عام 1972 في طوكيو، ولم تمر سوى بضع سنوات، حتى بنى امبراطورية كبيرة في كل من لندن، نيويورك، وباريس، وكان أول مصمم تسمح له السلطات الصينية بتنظيم عرض ازياء في المدينة المحرمة اخيرا.