Top

موقع الجمال

شارك

ZoneImage

الصحة العامة

تناول السمك هذا الموسم فكرة سيئة .. اكتشفى السبب !

تاريخ النشر:25-10-2016 / 11:05 AM

تناول السمك هذا الموسم فكرة سيئة .. اكتشفى السبب !

تناول الأسماك واحدة من أفضل الطرق للحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين الهام لجسمك، ومع ذلك قد يكون تناول السمك لهذا الموسم فكرة سيئة، تابعى القراءة لمعرفة السبب:

1- موسم التكاثر:
هذا الموسم هو موسم تكاثر الأسماك والكائنات البحرية الأخرى، فعند تناول الأسماك فى وجود البيض بداخلها قد ينتهى الأمر بإصابتك بالتهابات فى المعدة أو التسمم الغذائى.

2- التحلل:
فى هذا الموسم من الشائع جدا تلوث المسطحات المائية بمياه الصرف الصحى، وفى مثل هذه الظروف هناك المزيد من فرص التحلل؛ لذا من الأفضل التمسك بتناول الدجاج واللحم فى هذا الموسم.

3- الأسماك الطازجة:
معظم الأسماك التى تباع فى هذا الموسم تم تخزينها أو تعبئتها مسبقا، وتخزين الأسماك أكثر من 10 أيام فى الثلاجة يدهور نوعيتها مما يجعلها قديمة.

4-  التلوث:
فى هذا الموسم فرص تلوث المياه أعلى، فعندما تولد الأسماك فى المياه القذرة تصبح ملوثة، والأمراض المنقولة عن طريق المياه مثل التيفويد واليرقان والإسهال يمكن أن تنتقل إليك مع تناول الأسماك.

5- المواد الحافظة:
لزيادة مدة صلاحيتها ترش الأسماك مع المواد الحافظة مثل الكبريتات والفوسفات للسيطرة على البكتيريا والخميرة، كما تجعل الأسماك تبدو شهية، وتناول المواد الحافظة يمكن أن يكون لها آثار جانبية محتملة مثل صعوبة التنفس وأمراض القلب.