Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

وصفة صلصة الطماطم الإيطالية الأصلية لمعظم المأكولات

تاريخ النشر:18-10-2016 / 02:36 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

وصفة صلصة الطماطم الإيطالية الأصلية لمعظم المأكولات

وصفة صلصة الطماطم الأصلية السريعة التحضير والتي تناسب معظم أصناف الطعام إن لم يكن جميعها، فيمكن إضافتها إلى المعكرونة، الفاصوليا، الأرز. 

أيضًا يمكن تقديم الصلصة إلى جانب أطباق السمك، الدجاج، اللحوم والمشاوي وكأساس لأنواع الحساء أو التارت.. وغيرهم الكثير وعلى حسب التذوق.

 وإلى جانب طعم صلصة الطماطم اللذيذة فهي تعد وصفة سريعة جدًا، فإذا كنت على عجلة من أمرك يمكنك إعدادها سريعًا، فتعرفي على المطلوب من حيث المكونات وطريقة التحضير لصلصة الطماطم الأصلية الطازجة اللذيذة.

صلصلة الطماطم الأصلية الطازجة
مكونات الصلصة
- القليل جدًا من زيت الزيتون البكر الممتاز.

- 2 حزمة  كراث كبيرة، مقطعة صغير جدًا أشبه بالفرم الناعم.

-  فص ثوم واحد مهروس.

- 450 جرام طماطم طازجة، مسلوخ عنها القشر ومقطعة أو  450جرام علبة معجون الطماطم مع العصارة  (لمعرفة طريقة سلخ قشر الطماطم بسهولة طالعي أدنى المقال).

- القليل من الملح والفلفل الأسود.

- ما لا يقل عن 10 أوراق ريحان طازجة.

معلومات عن الوصفة
الوقت المستغرق في الإعداد: 10 دقائق.

مدة الطهي: 20 دقيقة.

مجموع الوقت: 30 دقيقة.

الكمية: تكفي 4أشخاص مع تقديمها مع المعكرونة.

طريقة التحضير
-    سخني بعض الزيت في مقلاة على حرارة متوسطة واحذري احتراقه.

-    أضيفي الكراث المفروم وقلبي جيدا واسمحي له بأن يلين لكن احذري حتى لا يحترق، واعلمي أن الوقت القياسي دقيقتين ولكن إذا وجدت أنه يُطهى بسرعة كبيرة فارفعيه من الحرارة قبل مرور الدقيقتين.

-    أضيفي الثوم إلى الكراث، وقلبي مرة أخرى جيدا واطهيه حتى يصير طريا، وأيضًا احذري احتراق الثوم (لأن الثوم إذا احترق يدمر أي طبق)، وفرضًا إذا حدث ذلك تخلصي منه واستخدمي ثوم آخر من جديد.

-    في حالة استخدامك الطماطم الطازجة، أضيفي الطماطم المقشورة/ المسلوخ عنها القشر، إذا استخدمت الطماطم المعلبة فأضيفي العبوة كلها بالعصير المحفوظة فيه.

-    أضيفي إلى المقلاة عددا قليلا من أوراق الريحان.

-    انتظري إلى أن تغلي الصلصلة (يكفي الغليان لمرة واحدة)، وبعدها خفضي الحرارة واتركيها  لمدة 10 دقائق مع التحريك بشكل متكرر وحتى تحصلي على قوام سميك في نهاية الطهي.

-    أضيفي الملح والتوابل لضبط الطعم، وإن كانت الصلصة سميكة القوام عن المطلوب فخففي قوامها بزيت الزيتون وليس الماء أبدًا.
-    أخيرًا أضيفي باقي أوراق الريحان لإثراء النكهة.

(طريقة سلخ الطماطم)
أحدثي قطع (صليب صغير) في قاعدة كل حبة طماطم، اسقطي جميع الطماطم دفعة واحدة في وعاء من الماء المغلي بسرعة، ثم عدي إلى عشرة، وبعدها ارفعي الطماطم بملعقة ذات ثقوب لتصفية الماء الساخن على أن يتم ذلك في فترة زمنية محدودة، وأخيرًا تسقط الطماطم في وعاء مملوء بالماء المثلج، اتركيها لبضع لحظات، ثم أزيلي القشر عنها وفي الأصل سوف يتساقط معظمه من تلقاء نفسه.