نصيحة الجمال: امنعى ظهور البثور على ذقنك بهذه الطريقة

يمكن أن يظهر حب الشباب على أى مكان فى وجهك وغالبا ما يترك آثارا قبيحة لفترة طويلة بعد اختفائه، فهل تعرفين أن هناك أسباباً لظهور حب الشباب على كل منطقة من وجهك؟ على سبيل المثال حب الشباب على الجبين بسبب العدوى الفطرية أو البكتيريا أو قشرة الرأس، فى حين أن حب الشباب بالقرب من الجبين عادة ما يظهر بسبب الإجهاد.


أما حب الشباب الذى يظهر على الذقن فهو مشكلة شائعة تواجه العديد من النساء.. وفيما يلى رأى الأطباء فى السبب فى ظهوره وكيفية التخلص منه.

قد يكون الأمر عائدا إلى خلل هرمونى مثل تكيس المبايض أو مرض الوردية، وبالتالى من المهم السيطرة على هذه العوامل، وعليك أيضا زيارة طبيب الجلدية لمعرفة السبب الحقيقى. أما إذا لم يتم تشخيص الحالة بالوردية، فقد يكون راجعا إلى عدم التوازن الهرمونى؛ لذا من الأفضل القيام باختبارات للتأكد من عدم الإصابة بتكيس المبايض، وسوف يساعد هذا على التشخيص والعلاج المناسب للحالة.

فى حالة تشخيص الحالة بالوردية فأنت بالطبع بحاجة إلى التقليل من تناول كمية المشروبات الساخنة مثل الشاى والقهوة والمشروبات الكحولية والطعام الحار، والتغيير من نظامك الغذائى وزيادة السوائل يساعد على الحد من حبوب الذقن.