7 أخطاء عند تخزين المجوهرات والإكسسوارات

تاريخ النشر :10/10/2016 - 03:47 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
7 أخطاء عند تخزين المجوهرات والإكسسوارات

هل خزنتِ من قبل إكسسواراتك ومجوهراتك ثم فوجئتِ حينما قررت إخراجها وارتداءها أنها قد أصابها التلف؟ التخزين الصحيح للمجوهرات والإكسسوارات لا يحافظ فقط عليها في حالة جيدة، ولكنه أيضًا يطيل من عمرها ويُمكّنك من التمتع بها لسنوات وسنوات، لذلك إذا أردتِ الحفاظ على مجوهراتك وإكسسواراتك في حالة ممتازة طوال الوقت، فتجنبي هذه الأخطاء.

تجنبي هذه الأخطاء عند تخزين المجوهرات:
عدم تنظيف الذهب بشكل دوري

يجب تنظيف المجوهرات المصنوعة من الذهب بشكل دوري عن طريق نقعها في ماء دافئ به كمية قليلة من سائل غسل الصحون لمدة ثلاث ساعات، ومن ثم فركها بفرشاة ذات أسنان ناعمة، وبعد ذلك اشطفيها وجففيها وأعيدي تخزينها مرة أخرى.

عدم ترتيب المجوهرات عند تخزينها
إلقاء مجوهراتك في حقيبة المجوهرات دون ترتيب أو تنظيف، وجعلها تحتك ببعضها البعض، يؤدي إلى ظهور الخدوش عليها، كما إن السلاسل المعقدة تنكسر بعد فترة قصيرة إذا لم يتم فك عقدتها.

ترك المجوهرات في العراء
قد يعرضك ذلك مجوهراتك للسرقة، بالإضافة إلى أنه يجعلها معرضة للرطوبة التي تؤثر على لمعانها وتؤذيها.

تخزين مجوهراتك الثمينة في أماكن مختلفة
لتجنب ضياع مجوهراتك أو سرقتها، يجب عليكِ أن تخزنيها في مكان واحد آمن، كحفظها في خزينة الأموال أو في حقيبة مجوهرات بمفتاح ورقم سري.

 تجنبي هذه الأخطاء عند تخزين الإكسسوارات:
تعليق إكسسواراتك في أماكن مفتوحة
تعرض الإكسسوارات للهواء يجعلها تتأكسد، ويغير لونها لذلك ننصحك دائمًا بحفظ إكسسواراتك في مكان مغلق كعلبة أو درج.

عدم فصل إكسسواراتك عن بعضها
وضع الإكسسوارات في مكان واحد مع بعضها البعض يعرضها للضرر، حيث إن غالبية الإكسسوارات تكون مصنوعة من مواد غير ثمينة، ما يجعلها عرضة للصدأ والخدش والانكسار بسهولة، خصوصًا إذا تم تخزينها مع إكسسوارات قديمة متهالكة.

عدم تجفيف إكسسواراتك قبل تخزينها
كما ذكرنا من قبل، فمعظم الإكسسوارات مصنوعة من مواد غير ثمينة، وبالتالي فمن السهل أن يتغير لونها أو تصاب بالصدأ إذا ما تعرضت للماء، لذلك ننصحك دائما بتجفيف إكسسواراتك بشكل تام قبل تخزينها لحمايتها من الصدأ.

:

أضف تعليقك على الموضوع