الجمال تقدم أهم اخبار الموضة في اسبوع - 46

  - أعلنت دار «بوليني» أن مصممها الجديد هو البريطاني، جوناثان سوندرز، الذي يعتبر من اهم المصممين الشباب الذين يعرضون في أسبوع لندن ويمنحونها بعض الثقل، وإن كان في الموسم الماضي قد انتقل إلى نيويورك.


وعلى غرار العديد من المصممين من امثال ماثيو ويليامسو وجون غاليانو وغيرهما، فإن سوندرز سيستمر في تصميم الخط الخاص الذي يحمل اسمه، إلى جانب تصميم خط «بوليني»، الأمر الذي سيكون تحديا كبيرا بالنسبة له، خصوصا أنه يخلف أحد اهم المصممين، رفعت اوزبك.

المفارقة العجيبة ان هذا الأخير كان ايضا من المصممين الذين احتضنتهم لندن في التسعينات وأطلقتهم للعالمية. ليس هذا فحسب، بل هناك قواسم أخرى مشتركة بينهما، كما ان هناك اختلافات أهمها ان سوندرز معروف بنقوشاته الغرافيكية، بينما يشتهر أوزبك بنقوشاته الإثنية التي لا تخطئها العين، وكانت وراء نجاح دار بوليني. سيلتحق بالدار الإيطالية إلى جانب سوندرز، مصمم الاكسسوارات المعروف، نيكولاس كيركوود.
«ماركيزا».. أناقة وحس تجاري

- بالنسبة للبعض، فإن تصاميم الثنائي جورجينا تشابمان وكيران كرايغ المعروفتين بـ«ماركيزا»، مغرقة في الرومانسية، وموجهة لمناسبات السجاد الأحمر أولا وأخيرا، لكن المصممتين نجحتا في انتزاع جائزة افضل ماركة «تجارية» في الأسبوع الماضي لتؤكدا ان الجمال والذكاء التجاري يمكن ان يجتمعا.

الممثلة ميشا بارتون، التي كانت تحضر مهرجان «كان» السنوي حضرت خصيصا للندن لكي تسلم لهما الجائزة، مع العلم أن ميشا ليست المعجبة الوحيدة بتصاميم «ماركيزا» ذلك أن اللائحة طويلة من سيينا ميللر، وإيفا لونغوريا، إلى جينفر لوبيز ورينيه زيلويغر، لذلك ليس مستغربا ان يحصل الثنائي على الجائزة. فقد فاقت مبيعاتهما هذا العام الـ 30 مليون دولار.