الإمارات تطلق أسرع وسيلة نقل بالعالم في 2020

تخطط الإمارات لإطلاق أسرع وأحدث وسيلة نقل إبتكرها العقل البشري، وذلك بحلول العام 2020، وهو قطار سريع يمكن أن يقطع المسافة من دبي إلى الفجيرة خلال 10 دقائق فقط، وهي الرحلة التي تستغرق نحو ساعتين ونصف بالسيارة في الوضع الطبيعي لها.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً جاء فيه أن "دبي دخلت في شراكة مع شركة هايبرلوب ون التي تتخذ من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة مقراً لها، من أجل دراسة إمكانية تنفيذ مشروع القطار فائق السرعة المشار إليه، وهو قطار كان مؤسس شركة تيسلا إلون موسك قد وضع مخططه وفكرته لأول مرة في العام 2013".
 
وتقول الصحيفة إن دبي بدأت إجراءات الفحص اللازمة من أجل تحديد إمكانات تشييد هذا المشروع، الذي سيتيح الوصول من دبي الى الفجيرة في 10 دقائق بدلاً من ساعتين، وقد يربط إمارة دبي بالعديد من الوجهات والأماكن المهمة في المنطقة.

والقطار تبلغ سرعته القصوى 760 ميلاً في الساعة، أي نحو 1220 كيلومترا في الساعة، أي أنه أسرع من الطائرة التي تتراوح سرعتها في العادة بين 700 و1000 كيلومتر في الساعة.

وفي حال نجاح المشروع الذي تبدي دبي إهتماماً به، ونجاح هذه التكنولوجيا الخارقة، فهذا يعني أن من الممكن للمسافرين أن يقطعوا الطريق من أبو ظبي الى الدوحة في قطر خلال مدة 22 دقيقة فقط، إضافة الى أن كل مدن الإمارات ستصبح قريبة من بعضها البعض بمسيرة دقائق معدودة فقط.